Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إضراب احتجاجي وإنذاري في السلطات المحلية العربية

بلدية سخنين (أرشيفية)

ساد إضراب احتجاجي وإنذاري كافة السلطات المحلية العربية في البلاد، اليوم الإثنين، ضد انتشار العنف والجريمة وقرار وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، تجميد الميزانيات المخصصة للمجتمع العربي.

وتُنظم اللجنة القُطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مُظاهرة احتجاجية قُطرية، اليوم، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، والتي تندرج في إطار سلسلة إجراءاتها النضالية.

وفي السياق، تظاهر رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، أمام المكاتب الحكومية في مدينة القدس، يوم 13 آب/ أغسطس الجاري، احتجاجا على انتشار العنف والجريمة وقرار سموتريتش تجميد الميزانيات المخصصة للمجتمع العربي.

وأعرب الرؤساء عن احتجاجهم على السياسة الحكومية الرسمية في مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي وعدم قيامها بالحدِّ الأدنى من مسؤولياتها، ورفضهم للقرارات والإجراءات الحكومية الأخيرة، والتي ترمي إلى إجراء تقليصات حادَّة في عدد من الميزانيات المُخصَّصَة والمُسْتَحَقَّة للمجتمع العربي، وِفقا لخطة التطوير الاقتصادي وبناءً على القرار الحكومي رقم 550 وغيره من القرارات ذات الصِّلة.

وأتت هذه الإجراءات كذلك رفضا واحتجاجا على قرار وزير المالية، حديثا، عدم تحويل ميزانيات “هِبات المُوازنة” المُستَحقَّة للسلطات المحلية العربية، وقيمتها 200 مليون شيكل، وبالتالي المساس الخطير بالميزانيات الأساسية والخدماتية للسلطات المحلية العربية.

تفاصيل أوفى بعد قليل…


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *