Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إطلاق سراح سجناء مقابل الإفراج عن أرصدة مجمدة

قال مصدر مطلع إن قطر أكدت تحويل أموال إيرانية مفرج عنها بقيمة ستة مليارات دولار إلى حسابات مصرفية في الدوحة، مما سيطلق عملية لتبادل السجناء بين الولايات المتحدة وإيران.

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن عملية تبادل للسجناء مع الولايات المتحدة ستتم اليوم الإثنين، وتشمل خمسة سجناء إيرانيين وخمسة أميركيين، بالإضافة إلى تحرير ستة مليارات دولار من الأرصدة المجمّدة لطهران في كوريا الجنوبية.

وأضاف المتحدث الإيراني، اليوم الإثنين، أن الأموال المجمدة في كوريا الجنوبية ستكون في حوزة إيران اليوم؛ فيما نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع أن قطر أكدت لواشنطن وطهران تحويل أموال إيرانية بقيمة 6 مليارات دولار، إلى حسابات مصرفية في الدوحة.

وأفاد المصدر بأن طائرة قطرية وصلت إلى إيران وهي على أهبة الاستعداد لنقل خمسة أميركيين سيتم إطلاق سراحهم قريبا، واثنين من أقاربهم إلى الدوحة، في وقت لاحق، اليوم.

وقال كنعاني، في مؤتمر صحافي، “نأمل في أن نلحظ اليوم (الإثنين) الاستحواذ الكامل على الأصول الإيرانية”.

وأشار إلى أن “تبادل السجناء سيتمّ في اليوم نفسه، وسيتم الإفراج عن خمسة مواطنين إيرانيين مسجونين في الولايات المتحدة” مقابل خمسة أميركيين كانت تحتجزهم الجمهورية الإسلامية.

ويسمح اتفاق تبادل السجناء، الذي توسطت فيها قطر وأُعلن عنه في العاشر من آب/ أغسطس الماضي، بمغادرة خمسة مواطنين أميركيين محتجزين في إيران، مقابل تحويل الأموال إلى بنوك في قطر وإطلاق سراح خمسة إيرانيين محتجزين في الولايات المتحدة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *