Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان على جنين

من المقرر أن يخرج الاجتماع الطارئ بقرار يبلور الحراك العربي لوقف العدوان، وإجبار إسرائيل على الانسحاب الفوري من جنين ومخيمها، ووقف إجراءاتها الأحادية.

انطلق اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مصر، بناء على طلب السلطة الفلسطينية وبالتنسيق مع مصر والأردن وتأييد الدول العربية.

ويأتي الاجتماع لبحث الحراك العربي لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة جنين ومخيمها، وضرورة وقفه فورا ومساءلة مرتكبيه وضرورة ترجمة التضامن العربي إلى أعمال ملموسة، تهدف إلى ضمان حماية ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

وترأس الوفد الفلسطيني في الاجتماع الطارئ كل من مندوب الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، وتامر الطيب، ورزق الزعانين، وجمانة الغول، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ويعقد الاجتماع غير العادي لمندوبي الدول الأعضاء بالجامعة العربية بمقر الأمانة العامة في القاهرة، بحضور الأمين العام المساعد للشؤون القانونية السفير محمد ولد أكيك، لبحث التطورات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي الغاشم والهمجي المستمر لليوم الثاني على التوالي والمتصاعد على الشعب الفلسطيني خاصة في مخيم جنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية والذي راح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى؛ حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ولفتت إلى أن المجلس سيناقش أيضًا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه هذا العدوان، وخطورة ما قام به جيش الاحتلال بإجبار سكان المخيم على ترك منازلهم ليلا، والتي تضاف إلى جرائمه في تهجيرهم قسريا من أراضيهم التي اقتلعوا منها عام 1948، وما ارتكب بحقهم عام 2002، وما يجري اليوم بحقهم.

ومن المقرر أن يخرج الاجتماع الطارئ بقرار يبلور الحراك العربي لوقف العدوان، وإجبار إسرائيل على الانسحاب الفوري من جنين ومخيمها، ووقف إجراءاتها الأحادية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أمس الاثنين، مخيم جنين بأكثر من 1000 جندي إسرائيلي، مدعومين بالطائرات الحربية والمسيّرة وقامت بقصفه بالذخيرة الحية، ما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة الخطر، بالإضافة إلى تدمير العديد من المنازل والبنى التحتية المدنية وقطع الكهرباء والماء عن المخيم.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *