Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

استشهاد شاب برصاص الاحتلال غرب نابلس

استشهد الشاب أحمد عاطف عواودة (19 عاما) إثر إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في منطقة نابلس، فجر اليوم، الأحد، بحسب ما أعلن مصدر طبي في مستشفى رفيديا. وأفادت مصادر فلسطينية بأن الشهيد بلدة دورا في الخليل، وأصيب برصاص الاحتلال، قرب بلدة دير شرف، غرب نابلس.

وباستشهاد عواودة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة خلال 24 ساعة إلى 7، وهم: محمود اخميس (18 عامًا)، من بلدة بيت أمر، ويوسف إدريس (19 عاما) من الخليل، والطفل أحمد رابي (13 عاما) من قلقيلية، وعمرو عابد من البيرة، وكرم العايدي (22 عاما) من مخيم عين السلطان في أريحا، ومحمد جربوعة (24 عاما) من بلدة بيتونيا.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مداخل بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس، بسواتر ترابية. وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال برفقة جرافات أغلقت مدخلي بلدة حزما الرئيسي والفرعي بالسواتر الترابية، كما أغلقت مدخل بلدة عناتا، ومنعت المركبات من المرور بالاتجاهين عبرها وسط تواجد مكثف لجنود الاحتلال في المنطقة.

كما تواصل سلطات الاحتلال إغلاق حواجزها العسكرية شمال شرق القدس، منذ صباح السبت، وهي حاجز مخيم شعفاط، وقلنديا، والزعيم.

ومساء السبت، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، وعشرات بحالات اختناق، في هجوم إرهابي للمستوطنين على بلدة ياسوف شمالي الضفة الغربية، أحرقوا خلاله منزلين في البلدة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها “تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في هجوم للمستوطنين على بلدة ياسوف بمحافظة سلفيت”.

بدورها، قالت مصادر محلية إن مستوطنين “هاجموا منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز، وأحرقوا منزلين”.

وأشارت المصادر إلى أن “مواجهات اندلعت مع المواطنين تدخل على إثرها جيش الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال الناشط في مقاومة الاستيطان بشار القريوتي، إن الجيش الإسرائيلي “أغلق مداخل عدد من البلدات الفلسطينية على طريق نابلس – رام الله.

ولفت القريوتي إلى أن “مستوطنين يستعدون لتنفيذ هجمات على تلك البلدات”. وكان مستوطنون قد هاجموا بلدتي يانون وجالود بمحافظة نابلس، وذلك في ظل تصاعد التوتر في قطاع غزة.

وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وردا على ذلك، أعلن الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *