Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اشتباكات متواصلة في القطاع… مقتل 50 جنديًّا إسرائيليًّا منذ بدء التوغّل البرّيّ

تتواصل المعارك البرية بين قوات جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في عدة محاور بالقطاع، بينما تشهد التحركات بشأن عقد صفقة تبادل للأسرى بوساطة قطرية أميركية دفعة جديدة، قد تفضي إلى هدنة مؤقتة، فيما ارتفع عدد الجنود القتلى إلى 50.

تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيليّ والمقاومة الفلسطينية في عدة محاور في قطاع غزة في اليوم الواحد والأربعين للحرب، فيما شنّ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، على المخيمات في النصيرات والمغازي، وطال القصف مجموعات من النازحين على شارع صلاح الدين، ما تسبَّب باستشهاد وإصابة العشرات.

تابعوا قناة موقع “عرب 48” عبر منصة “تليغرام” للأخبار أولا بأول

وأعلن الجيش الإسرائيليّ مقتل جنديّ آخر خلال اشتباكات في قطاع غزة. والقتيل نائب قائد سريّة في الكتيبة 202 بلواء المظليين، وقد قُتل الليلة الماضية “خلال عملية عسكرية شمال قطاع غزة”؛ ليصل بذلك عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء التوغّل البرّي في غزة إلى 50.

وتواجه وزارة الصحة في غزة لليوم الرابع على التوالي صعوبات في تحديث أعداد الشهداء والضحايا بسبب انهيار الخدمات والاتصالات في مستشفيات القطاع، وبحسب آخر إحصاءات للصحة ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بداية الحرب إلى 11 ألفا و500، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، وإصابة 29 ألفا و800.

ونفّذ طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة وأحزمة نارية وقصف مدفعي شمال وشرق غزة، حيث طال القصف العديد من المساجد في منطقة خانيونس. وطالت الغارات الإسرائيلية منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، حيث تم استهدافه وتدميره بعد أن تم اقتحامه وزعم جيش الاحتلال مصادرة أسلحة منه ووثائق، علما أن هنية يتواجد في الخارج منذ سنوات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، للمرة الثانية مجمع الشفاء الطبي من الجهة الجنوبية، بعد أقل من 24 ساعة على اقتحامه من قبل الوحدات الخاصة ومحاصرته بالدبابات.

تغطية خاصّة ومتواصلة:


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *