Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غزة – انتشال شهداء من الطرقات غرب خانيونس

انتشل فلسطينيون عدد من الشهداء من الطرقات والأراضي الزراعية بعد تراجع الآليات العسكرية الإسرائيلية من المناطق الغربية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة ، إثر عملية مفاجئة نفذتها الليلة الماضية.

وأفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي تراجع من منطقة المواصي والميناء الجديد شمال غربي خانيونس، تحت غطاء ناري كثيف، بعد عملية توغل نفذها الليلة الماضية بشكل مفاجئ ودامت 10 ساعات.

وأوضح أن التوغل الإسرائيلي خلف دمارا كبيرا في محيط ميناء القرارة شمال غربي خانيونس والطرقات والبنى التحتية والمنازل القريبة منه.

وأضاف أن النازحين عاشوا ليلة صعبة في منطقة غربي خانيونس، وهي المنطقة التي صنفها الجيش الاسرائيلي سابقا على أنها منقطة آمنة وطالب سكان محافظتي غزة والشمال والمحافظة الوسطى بالتوجه إليها.

وفي السياق، أفاد شهود عيان ، بأن الفلسطينيين انتشلوا عددا من القتلى برصاص الجيش الإسرائيلي من الطرقات في غربي خانيونس بعد تراجع قوات الجيش، دون توفر إحصائية دقيقة بأعدادهم.

وفي وقت متأخر الليلة الماضية؛ تسللت قوة إسرائيلية خاصة إلى محيط أحد الشاليهات السياحية غربي خانيونس، تلاه توغل للآليات والدبابات إلى المنطقة وسط إطلاق نار كثيف.

ووصلت الآليات والدبابات المتوغلة إلى ميناء خانيونس، فيما شهدت المنطقة معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية والقوات المتوغلة.

وتشهد منطقة مواصي خانيونس تواجد أعداد كبيرة لخيام النازحين وهي المنطقة التي سبق وصنفها الجيش الإسرائيلي بأنها منطقة آمنة.

المصدر : وكالة سوا – الاناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *