Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اقتحامات للأقصى وإصابات للصيادين ببحر غزة

في سياق انتهاكات الاحتلال، أفاد اتحاد لجان الصيادين، وفق بيان له، بإصابة 4 صيادين من عائلة بكر بأعيرة مطاطية من قبل زوارق الاحتلال ببحر شمال القطاع.

تتعرض مراكب الصيادين بشكل متكرر لاستهداف متواصل (Getty Images)

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحرسة شرطة الاحتلال الإسرائيلية، فيما أصيب 4 صيادين برصاص بحرية الاحتلال في بحر قطاع غزة.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين للمسجد، واحتجزت هوياتهم عند أبوابه الخارجية ودققت فيها.

وصعد المستوطنون، من انتهاكاتهم لحرمة الأقصى، وأداء طقوس ورقصات تلمودية، وما يسمى بـ”السجود الملحمي” عند أبوابه، بحماية من قوات الاحتلال.

وخلال ما يسمى عيد “المساخر -البوريم”، فإن نحو 539 مستوطنا، اقتحموا الأقصى، حيث أدى المقتحمون صلاة “بركات الكهنة” بكامل طقوسها أثناء اقتحام المسجد الأقصى.

وفي سياق انتهاكات الاحتلال، أفاد اتحاد لجان الصيادين، وفق بيان له، بإصابة 4 صيادين من عائلة بكر بأعيرة مطاطية من قبل زوارق الاحتلال ببحر شمال القطاع.

والصيادين المصابون هم: محمد عبد الرحمن بكر، ومحمود محمد سعد بكر، وخميس محمد سعد بكر، ويسري زكريا بكر.

وتتعرض مراكب الصيادين بشكل متكرر لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية الإسرائيلية، حيث تحرمهم من الصيد بحرية، في وقت تقلص مساحة الصيد بشكل متكرر.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *