Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الأرجنتين تسعى لاستضافة كأس العالم تحت 20 عاما بدلا من إندونيسيا

بعد تجريد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما، على خلفية الرفض الشعبي والرسمي لمشاركة منتخب إسرائيل في البطولة، الأرجنتين تقدم عرضا رسميا في مسعى لاستضافة البطولة.

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، مساء الخميس، إن الأرجنتين قدمت عرضا رسميا لاستضافة كأس العالم تحت 20 عاما هذا العام بدلا من إندونيسيا، التي تم تجريدها من حقها في تنظيم البطولة لرفضها استقبال المنتخب الإسرائيلي.

وكانت الأرجنتين الدولة الوحيدة التي قدمت عرضا رسميا. وسيقرر مكتب الفيفا ما إذا كان سيقبل الاقتراح في غضون يومين أو ثلاثة أيام. ومن المقرر أن تبدأ البطولة في 20 أيار/ مايو المقبل.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحافي، في باراغواي حيث سيشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الجمعة، إنه “نعلم جميعا كرة القدم الأرجنتينية وبالتأكيد يمكنها استضافة بطولة بهذا المستوى”.

وأضاف أنه “هناك دول أخرى أعلنت اهتمامها أيضا لكن كترشح بضمانات حكومية وتفاصيل أخرى، فإن الأرجنتين هي الأولى (التي قدمت عرضا لاستضافة البطولة) وسنتخذ القرار في غضون يومين أو ثلاثة”.

وحرم الفيفا إندونيسيا من استضافة البطولة بعد أن قال الاتحاد الإندونيسي إنه ألغى القرعة لأن حاكم جزيرة بالي رفض استضافة المنتخب الإسرائيلي.

وقال سفير إسرائيل في الأرجنتين إن “إسرائيل تؤيد استضافة الأرجنتين.. هم يستحقونها كأبطال للعالم. إنها دولة لطيفة وكبيرة للغاية، مع وجود منشآت ومرافق ممتازة. آمل أن يتمكنوا أيضا من تنظيم كأس العالم 2030”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *