Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«الإفتاء»: الاحتفال بالمولد النبوي إعلان لمحبة الرسول – أخبار مصر

أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يوافق يوم الأربعاء المقبل، 27 من شهر سبتمبر الجاري، وهو اليوم الذي ينتظره ملايين المسلمين حول العالم لإحيائه والاحتفال به تعبيرا منهم لحبهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

اختلاف الآراء حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وفي كثير من الأحيان، وخاصة مع اقتراب المولد النبوي الشريف كل عام، تظهر بعض الآراء التي تختلف حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، على اختلاف أشكال هذا الاحتفال في مختلف الدول أو في مختلف المحافظات داخل الدولة الواحدة.

دار الإفتاء تتحدث عن حكم الاحتفال

منذ قليل، نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منشورا توضح من خلاله حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وإحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت دار الإفتاء المصرية في منشورها: «إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعني إظهار الفرح في هذا اليوم، بجمع الناس على الذكر، وقراءة السيرة العطرة خاصة قصة المولد النبوي الشريف، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم».

وأضافت دار الإفتاء المصرية أن: «إطعام الطعام، والصيام، والقيام؛ في هذا اليوم يعتبر إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ وأن هذا كله مشروع، ومطلوب لدخوله تحت عموم قوله تعالى: {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ}»


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *