Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاتحاد الأوروبيّ لكرة القدم يفتح تحقيقا بحق برشلونة بسبب فضيحة التحكيم

تتعلق القضية بمدفوعات مزعومة دفعها برشلونة إلى نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق، نيغريرا، لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية حول مواضيع متعلقة بالحكام.

مدرب برشلونة ولاعبوه (Getty Images)

فتح الاتحاد الأوروبيّ لكرة القدم “ويفا”، اليوم الخميس، تحقيقا رسميًّا بحقّ نادي برشلونة الإسباني، على خلفية فضيحة التحكيم، واتهام القضاء الإسباني الفريق، ورئيسين سابقين له، والمسؤول التحكيمي السابق، خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، بـ”الفساد”، “إساءة الأمانة” و”تزوير سجلات تجارية” في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكاتالوني لنيغريرا،

وفتح الاتحاد الأوروبي تحقيقه بشأن “انتهاك محتمل للإطار القانوني” بحق نادي برشلونة، بحسب ما أفاد الاتحاد القاري للعبة، اليوم الخميس.

وتستهدف ملاحقات النيابة العامة في برشلونة، الفريق بصفته المعنوية بالإضافة إلى رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

وتتعلق القضية بمدفوعات مزعومة دفعها برشلونة إلى نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق، نيغريرا، لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية حول مواضيع متعلقة بالحكام.

مدرب برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز (Getty Images)

كما وجهت الاتهامات إلى أوسكار غراو وألبرت سولر وهما عنصران سابقان في فريق بارتوميو.

وكان الادعاء الإسباني قد قال في وقت سابق: “حصل وحافظ نادي برشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بحيث يقوم، بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية ومقابل المال، بأفعال تمنح الأفضلية لنادي برشلونة في قرارات الحكام في المباريات التي يخوضها النادي وبالتالي في النتائج والمسابقات”.

وأشار الادعاء إلى أن النادي الكاتالوني دفع ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لنيغريرا بين عامي 1994 و2018.

وأتت الاتهامات بعد أيام فقط من تأكيد رئيس برشلونة الحالي، خوان لابورتا، على أن ناديه لم “يشتر حكامًا يومًا”.

وشنّ لابورتا الشهر الماضي، هجومًا عنيفًا على خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، متهمًا إياه بـ”فبركة حملة ضد برشلونة”.

(Getty Images)

وكان تيباس قد عدّ أن على لابورتا الاستقالة “إذا لم يشرح جيدًا أو بطريقة أكثر منطقية لماذا” دفع النادي هذه الأموال لإنريكيس نيغريرا.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *