Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

جولة مفاوضات جديدة لإنجاز «هدنة» غزة

أعلنت القاهرة أنها برعاية مشتركة مع الدوحة سوف تستضيف جولة مفاوضات جديدة للتهدئة في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين. وكشف مصدر مصري مسؤول أن بلاده ⁩تكثف جهودها للتوصل إلى هدنة في غزة تقود إلى الإفراج عن الأسرى والمحتجزين. جاء ذلك بعد يوم واحد من تلقي رد حركة حماس على اتفاق التهدئة المقترح.

وكانت الهيئة المصرية العامة للاستعلامات، ذكرت أن مصر ستقوم بمناقشة كل تفصيلات الإطار المقترح مع الأطراف المعنية، بما في هذا تكثيف عقد الاجتماعات معها للتوصل في أقرب وقت للاتفاق بينها حول صيغته النهائية.

وأفاد رئيس الهيئة ضياء رشوان بأن القاهرة ستقوم بمناقشة كل تفصيلات الإطار المقترح مع الأطراف المعنية، مضيفا أن بلاده طرحت منذ فترة قريبة إطارا لمقترح محاولة تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعياً وراء حقن الدماء الفلسطينية، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وسلمت حماس ردها حول اتفاق الإطار المقترح للتهدئة لمصر وقطر، بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة ومع فصائل المقاومة.

وذكرت حماس في بيان لها أمس، أنها تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *