Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بيت أمر بزعم استهداف مستوطَنة بإطلاق النار

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بيت أمر، زعم أنهم شكلوا “خلية” استهدفت مستوطنة “كرمي تسور” جنوبي الضفة الغربية بإطلاق نار.

قوات الاحتلال في بيت أمر (Getty Images)

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الثلاثاء، عن اعتقال ثلاثة شبان من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، ادعت أنهم شكلوا “خلية” استهدفت مستوطنة “كرمي تسور” بإطلاق نار.

وجاء في البيان المشترك الذي صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك) أن الرقابة العسكرية رفعت حظر النشر حول اعتقال الشبان الثلاثة من بيت أمر وهم: الشقيقان حبيب (22 عاما) ومحمد رفعت جميل صليبي (22 عاما)، بالإضافة إلى الشاب راشد بشار عيسى زعاقيق (22 عاما).

وعلم أن محمد صليبي وراشد زعاقيق هما أسيران محرران من سجون الاحتلال. وجاء في بيان الاحتلال أن المعتقلين الثلاثة استهدفوا مستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر شمالي الخليل، في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وبحسب المصادر الفلسطينية فإن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشقيقين صليبي، يوم الأربعاء 25 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد دهم منزل ذويهما، والعبث بمحتوياته، وتحطيم باب المنزل الرئيسي، واحتجاز أفراد عائلتهما في غرفة واحدة.

كما استولت قوات الاحتلال على مركبة تعود للعائلة، بالإضافة إلى جهاز هاتف خلوي، وتم نقل الشقيقين إلى معسكر “عصيون” شمال الخليل.

محمد وحبيب صليبي وراشد زعاقيق (من اليمين إلى اليسار)

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب زعاقيق بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، وذلك بعد نحو شهرين من الإفراج عنه عقب اعتقاله لمدة عامين.

وزعم بيان الاحتلال أن تحقيقات الشاباك خلصت إلى أن المعتقلين “متورطون في هجوم إطلاق النار على ‘كرمي تسور‘ وما تلاه من تلاعب بالأدلة”.

وقال إن “أحد المعتقلين متورط في عدة حالات أخرى من رشق الحجارة وإلقاء زجاجات المولوتوف على مركبات إسرائيلية وقوات عسكرية”.

وأوضح البيان أن النيابة العسكرية للاحتلال وجهت لائحة اتهامات للمعتقلين الثلاثة، وأصدرت محكمة عسكرية جنوب الضفة المحتلة، قرارا بتمديد حبس المعتقلين “حتى انتهاء الإجراءات القانونية في قضيتهم”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *