Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«التضامن»: قللنا نسبة الأمية بين المستفيدين من تكافل وكرامة إلى 48% – أخبار مصر

أكد الدكتور عمر حمزة، مستشار وزيرة التضامن للتعليم، أن برنامج تكافل وكرامة لديه شرطان للصرف، هما التعليم والصحة، بحيث يحضر الأطفال في المدارس بنسب معينة ويحققون النجاح ويستمرون في الدراسة، إضافة إلى إجراء فحوصات كل 3 شهور على الأقل على نفقة الوزارة.

الوزارة تستهدف محو أمية الأمهات المستفيدات

وأضاف «حمزة» في حواره  ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: «نستهدف محو أمية المستفيدة نفسها، ووزارة التضامن عندما تعمل في ملف فإنها تتدخل على نحو عميق، ونسبة الأمية في المستفيدين من تكافل وكرامة  تصل لـ62%، وجرى خفضها إلى 48%، ولكن لدينا أعداد جديدة تضاف يوميا للبرنامج».

وتابع مستشار وزيرة التضامن للتعليم، بأنّ الوزارة استهدفت تعليم المستفيدين وأسرهم لضمان استطاعتهم الانتقال من حال إلى حال وإدارة حياتها بعد ذلك، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي في مصر أصبح مشروطًا بشروط تنموية ومحدد المدة بمدة زمنية لاستفادة أكبر عدد من الأسر.

إعفاء أبناء «تكافل وكرامة» من المصروفات الدراسية

وأكد الدكتور عمر حمزة، مستشار وزيرة التضامن للتعليم، أن كل أبناء أسر تكافل وكرامة جرى إعفاؤهم من دفع مصروفات المدرسة بقرار الوزارة، إضافة إلى ما تقدمه الوزارة من دعم لمستلزمات العملية التعليمية مثل الملابس والشنط المدرسية، وفي بعض الأحيان يتم الدفع بمجموعات الدراسية في الجمعيات الأهلية.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *