Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أكثر من 47 مليون مشاهدة للمواد الإعلامية على منصات رئاسة شؤون الحرمين خلال العشر الأولى من رمضان

شهدت حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للرئاسة العامة لشؤون الحرمين تفاعلاً تجاوز عدده (47) مليون مشاهدة، كما بلغ عدد التغطيات التي قامت بها الوكالة والتنسيقات لمختلف القنوات التلفزيونية والإذاعات داخل المسجد الحرام وصل (180) تغطية خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك.

وجاء ذلك في تصريح وكيل الرئيس العام للاتصال والشؤون الإعلامية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأستاذ هاني بن حسني حيدر.

وقال حيدر: إن وكالة الرئاسة تعمل بتوجيه وتمكين من الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لإبراز الجهود العظيمة والجليلة التي تقدمها بلادنا الغالية في المسجد الحرام لضيوف الرحمن، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال خطة تنفيذية بالتعاون مع كافة الوكالات العاملة بالبيت العتيق.

الهدف من الوكالة

وبين أن الوكالة تهدف إلى تقريب الصورة المشرقة والحضارية للخدمات التي تقدم في المسجد الحرام، والمساهمة الفاعلة بتوعية القاصدين، وتزويدهم بالإرشادات وتعريفهم بكل ما يعينهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

المواد المنشورة بالأرقام

من جهته أكد الوكيل المساعد للاتصال والشؤون الإعلامية الأستاذ سلطان بن سعود المسعودي، أنه بفضل الله تم نشر (253) خبرا على موقع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وبلغ عدد المواد المنشورة على منصة تويتر (500) مادة إعلامية بمختلف القوالب والأشكال.

وأفاد بأن عدد التفاعل في جميع منصات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بلغ عدد (47,286,370) تفاعلا.

وأبان الوكيل المساعد للاتصال والشؤون الإعلامية بالمسجد الحرام الأستاذ منصور بن محمد المنصوري، بأنه قد بلغ عدد التنسيقات الإعلامية بالمسجد الحرام (180) تنسيقًا لعدة قنوات وإذاعات وتزيدوهم بشكل مستمر بالمواد الإعلامية التي تبرز جهود الدولة رعاها الله في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

من جهة أخرى، واصلت وكالة اللغات والترجمة ممثلة في إدارة الإرشاد المكاني باللغات تقديم خدماتها ضمن (مبادرة معالم المسجد الحرام).

وبين وكيل اللغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحميدي أن الوكالة تقدم العديد من المبادرات ذات الأثر الإيجابي في استفادة القاصدين من الناطقين بغير العربية منها مبادرة (معالم المسجد الحرام) حيث يتم مرافقة الزوار والمعتمرين أثناء الجولة التعريفية للمعالم وترسيخ الصور الحية لتلك المعالم والعديد من المعالم المكانية الهامة لقاصدي المسجد الحرام.بـ50 لغة عالمية سعياً منها بمخاطبة الزوار والمعتمرين باختلاف لغاتهم، وتمكين وتسهيل الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة للقاصدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *