Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

طبيبة تكشف عن الأسباب الرئيسية لتكوين حصى الكلى


11:00 ص


السبت 11 مايو 2024

تُعد حصى الكلى رواسب صلبة تتكون في الكلى ويمكن أن تكون صغيرة مثل حبيبات الرمل أو كبيرة مثل كرات الغولف وتتكون عادةً عندما تصبح المواد الموجودة في البول، مثل الكالسيوم وحمض اليوريك، مركزة للغاية وتتبلور.

وقالت الدكتورة أناستاسيا تيموشينكو أخصائية أمراض الباطنية، إن حصى الكلى تتشكل نتيجة اضطراب عملية التمثيل الغذائي وتراكم الأملاح غير القابلة للذوبان.

ووفق NEWS.ru تشير الطبيبة إلى أن حصى الكلى يمكن أن تتشكل تحت تأثير عوامل معينة، مثل السمنة أو مرض كرون، وتتشكل حصى الكلى بسبب اضطراب عملية التمثيل الغذائي وتراكم الأملاح غير القابلة للذوبان في الجهاز البولي.

مشيرة إلى أن حصى الكلى عادة ما تحدث تحت تأثير عوامل معينة، مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم الشرياني واضطراب استقلاب حمض اليوريك وأمراض الجهاز الهضمي المرتبطة بسوء الامتصاص، وخاصة الحالات بعد عمليات استئصال الأمعاء وعمليات علاج السمنة ومرض كرون (التهاب مزمن في الجهاز الهضمي).

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتشكل حصى الكلى بسبب اضطراب عملية استقلاب الكالسيوم. وتشمل مجموعة الخطر الأشخاص الذين يعانون من التهابات في الجهاز البولي ومشكلات أيضية.

جدير بالذكر أن الدكتور غيرمان غاندلمان أخصائي أمراض القلب، أشار في وقت سابق، إلى أن الجمع بين اللحوم ومنتجات الألبان والسبانخ يزيد كثيرا من خطر تشكل الحصى في الجهاز البولي. كما أن عدم شرب كمية كافية من الماء له نفس العواقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *