Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«سوفت وير إيه جي» توصي بحلول التكامل لتلبية متطلبات السحابة دائمة التغير في السعودية

في ظل المشهد الرقمي دائم التغيّر، أصبح التكامل والاتصال مطلباً أساسياً وملحّاً للشركات في جميع أنحاء العالم حتى تتمكّن من دفع عجلة الابتكار في دول مثل المملكة العربية السعودية. وقد انعكست تلك الرؤى والتصورات بكل وضوح في حدث مؤتمر ومعرض «ليب» الطموح الذي انطلق في وقت سابق من هذا الأسبوع في المملكة.

وأكّد نائب رئيس أول في شركة «سوفت وير إيه جي» لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا رامي كشلي، أهمية تكامل التطبيقات والبيانات ودوره في تطوير الشركات والأنظمة الإيكولوجية المتصلة، مبرزاً إلى حضورها المثبت في الحدث.

وشدّد كشلي بالقول: «تواجه الشركات في المملكة والمنطقة تحديات التكامل في غمرة التحول الرقمي الواسع النطاق». ومما لا شك فيه أن التركيز على معالجة مسائل الاتصال في عصر قائم على الذكاء الاصطناعي يشكل عقبة لا يمكن إغفالها، لا سيما مع تزايد وتيرة تبني السحابة الهجينة. ومن جهة ثانية، من المرتقب أن تشهد سوق الخدمات السحابية في المملكة العربية السعودية طفرة نمو هائل يقدر بنحو 4.04 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 8.80 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، مما يعكس معدل نمو سنوي مركب قدره 16.85٪ خلال الفترة من 2024 إلى 2029. وهذا يؤكد الدور الحاسم للتكامل في زيادة الإقبال على تقنية السحابة.

وأوضح كشلي بأن حلول التكامل التقليدية غالباً ما تؤدي إلى تشكيل أنظمة مجزأة تعيق الكفاءة والإنتاجية، ونشوء مخاوف كبيرة تتعلق بسيادة البيانات، الأمر الذي يتسبب في تعقيد جهود التكامل.

لقد كانت شركة «سوفت وير إيه جي»، لأكثر من خمسة عقود، في طليعة الشركات التي تغلبت على هذه التحديات وبناء شركات متصلة بالفعلًا. وقد تجسد ذلك أخيرا من خلال «منصة التكامل كخدمة سوبر» «Super iPaaS»، وهي رؤية رائدة لمواجهة تحديات الاتصال الحديثة في عالم يعتمد على الذكاء الاصطناعي. وأوضح كشلي بأن «منصة التكامل كخدمة سوبر» «Super iPaaS» توفر تحكماً سلساً وموحداً للتكامل عبر عناصر متنوعة، وتدعم قدرات الشركات في العمليات التجارية الأساسية. وتمثل منصة التكامل كخدمة سوبر (Super iPaaS) في جوهرها نقلة نوعية تتيح إمكانات غير مسبوقة لتلبية احتياجات الشركات الحديثة.

وفي ظل ارتفاع حجم الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، مدعوماً بالمشاريع الضخمة والتحول الرقمي السريع تماشياً مع رؤية 2030، فمن المرتقب أن يشهد الطلب على حلول تكامل التطبيقات والبيانات ارتفاعاً غير مسبوق. وأشار كشلي بالقول: «في المملكة العربية السعودية، نشهد طلباً متزايداً لم نعهده من قبل على هذه الحلول نظراً لجهود التحول الرقمي الهائلة التي تبذلها الشركات في المملكة. لقد قمنا بتوسيع نطاق حضورنا بشكل مطرد لأكثر من عقد من الزمان، ونحن الآن بصدد إنشاء مقرنا الرئيسي الإقليمي، مما يؤكد التزامنا بدعم وتسريع وتيرة النمو في المملكة».

كما سلط كشلي الضوء على استثمار الشركة في مبادرات تنمية المواهب. وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الثالثة من برنامج «فيوتشر ديسروبترز» Future Disruptors في المملكة العربية السعودية، قد شهد إقبال 26 جامعة سعودية وأكثر من 1.000 طالب، يمثلون 356 فريقا للمشاركة في بناء المهارات التقنية، مما يعكس التزام الشركة برعاية المواهب وتعزيز الابتكار.

تحتل شركة «سوفت وير إيه جي» مركز الصدارة في مجال إحداث تحوّل حاسم في الخدمات الحكومية، مثل نظام التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة السياحة، وتعزيز البنية التحتية السياحية في المملكة وجذب أكثر من 27.4 مليون سائح دولي و79.3 مليون سائح محلي في عام 2023 وحده، بزيادة قدرها 65% مقارنة بالعام السابق 2023. وقد أبرزت الإعلانات الأخيرة في مؤتمر ومعرض «ليب» أهمية وأثر الشراكات الناجحة داخل المملكة، بما في ذلك التعاون مع مؤسسات مثل الشركة السعودية للنقل الجماعي والشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار، إلى جانب التعاون مع مؤسسات مثل صندوق تنمية الموارد البشرية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة الاتصالات السعودية، وغيرها.

ومن خلال مبادرات مثل مؤتمر ومعرض «ليب»، تهدف شركة «سوفت وير إيه جي» إلى دعم الأهداف الطموحة للمملكة العربية السعودية من خلال دمج البيانات والعمليات والأفراد من أجل التحول الرقمي. ويتماشى ذلك مع محفظتها الشاملة من منتجات «منصة التكامل كخدمة سوبر» «Super iPaaS»iPaaS، وأدوات تحويل الأعمال، ونظام «كيومولوسيتي» لإنترنت الأشياء الذي له ارتباط وثيق بأجندة التحول الرقمي في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *