Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الفيتو الأمريكي الحاجز الوحيد أمام حصولنا على العضوية الكاملة

قال رياض منصور، مندوب فلسين الدائم في الأمم المتحدة، إن دولة فلسطين يجب أن تأخذ عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، ولكن عليها أن تستوفي كافة شروط وبنود العضوية لحصول فلسطين على العضوية الكاملة.

الاعتراف المتتالي بفلسطين 

وأضاف “منصور” في حواره عبر تطبيق زووم مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “أون” مساء اليوم الخميس، أن الاعتراف المتتالي بدولة فلسطين استمرار لنجاح دبلوماسيتنا بالأمم المتحدة.

وأشار إلى أن فلسطين سوف تجلس مع الدول بالترتيب الأبجدي وستشارك في المؤتمرات تحت مظلة الأمم المتحدة، موضحًا أن الحصول على العضوية يتطلب أن تجتاز شروط العضوية بداية من موافقة الأمين العام للأمم المتحدة على طلب العضوية.

مسألة وقت 

وأوضح أن مجلس الأمن عليه أن يقدم قرار موصي وفي الماضي لم يتم التوافق على ذلك وتم تقديمه في 10 مايو حظي بـ12 صوتًا، مؤكدًا أن الفيتو الأمريكي هو الحاجز الوحيد أمام حصول فلسطين على العضوية الكاملة ومسألة وقت فقط قبل الحصول عليها.

وتابع “فيه دول لم تحصل على العضوية بسبب الفيتو الأمريكي أو الروسي، ولكن كل هذه الدول تمكنت من أخذ العضوية وكان أكثر دول تأخرت في الحصول على العضوية كانت كوريا الشمالية والجنوبية”.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *