Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير التعليم وجيب يستعرضان برامج المنح الدراسية إلى بريطانيا

بحث وزير التعليم يوسف البنيان، على هامش اجتماع وزراء التعليم في مجموعة العشرين؛ الذي تستضيفه الهند، مع وزير الدولة لشؤون المدارس في المملكة المتحدة نيك جيب؛ التعاون القائم بين البلدين في المجالات العلمية والتعليمية، وأبرز منجزات مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي البريطاني ومستهدفاتها المستقبلية.

واستعرض الجانبان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث؛ كون المملكة المتحدة إحدى أكبر الدول المستضيفة للبرنامج؛ وفق الإستراتيجية الجديدة التي أطلقها ولي العهد، كما تناولَا برنامج المنح الدراسية المقدّم من حكومة المملكة للطلاب البريطانيين للدراسة في الجامعات السعودية. وتضمّن اللقاء التطوير الذي يشهده التعليم في المملكة، وتقدّم الجامعات السعودية في التصنيفات الدولية ومجال الأبحاث العلمية والنشر العلمي، وفرص التعاون المشترك في مجال التطوير المهني للمعلمين، وتبادل الخبرات في مجالات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وترحيب المملكة بالمستثمرين البريطانيين في مجال التعليم، وتقديم التسهيلات لهم للاستثمار في المملكة، وافتتاح مدارس بريطانية مميزة في مختلف المناطق. كما التقى وزير التعليم يوسف البنيان، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات الدكتور أحمد الفلاسي. وبحث الجانبان، خلال اللقاء، أوجه التعاون القائم بين البلدين في المجالات العلمية، والبحث العلمي وتبادل الخبرات. وناقشَا سبل تعزيز مذكرات التفاهم والاتفاقيات العلمية بين البلدين، إلى جانب التعاون بين الجامعات السعودية والإماراتية، والمنح الدراسية المقدّمة من المملكة للطلاب الإماراتيين. وتناول اللقاء فرص التعاون المستقبلي بين البلدين؛ فيما يتعلق بالتبادل العلمي والبحثي بين المؤسسات التعليمية، وتبادل الزيارات، وتوأمة الجامعات، إضافة إلى إقامة الأيام العلمية والتعليمية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *