Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

انطلاق فعاليات مؤتمر «CEO Women» لتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية – اقتصاد

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر «CEO Women»، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة التخطيط ، وزارة السياحة والمجلس القومي للمرأة.

وحضر الافتتاح السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة كريستينا عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة، والدكتور هاني مصطفى الرئيس التنفيذي لـ«Smart Digital Green SDG».

محاور المؤتمر

ويشارك في المؤتمر عدد من المديرات التنفيذيات بكبرى الشركات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي، ويحضره أكثر من 200 رئيس تنفيذي، وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص لمناقشة وعرض أهم القضايا الاقتصادية من خلال أربعة جلسات، هي الثورة الصناعية الخامسة وتأثير تقنياتها على المجتمع، والرؤساء التنفيذيين للمرأة في السياق العالمي (التحديات والفرص)، وتمويل مشاريع المرأة المستدامة، والتعليم وتميز الرئيس التنفيذي.

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المرأة المصرية شريك أساسي في التنمية المستدامة، وأن الدولة المصرية تسعى إلى تمكينها في مختلف المجالات.

وأضافت على هامش كلمتها في المؤتمر، أن المرأة المصرية لعبت دورًا بارزًا في تاريخ مصر، وكانت رمزًا للقوة والقيادة في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن القيادة السياسية الحالية تعطي أهمية كبيرة لدور المرأة في المجتمع.

الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية

وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة المصرية أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتي تضمنت 4 محاور رئيسية، هي التمكين السياسي وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلاً عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، لافتة إلى أن هذه الاستراتيجية نتج عنها العديد من الإنجازات، منها تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب للسيدات، وتولي 6 وزيرات حقائب وزارية، وتحقيق أعلى معدلات الزيادة في مشاركة المرأة في سوق العمل، وارتفاع نسبة النساء العاملات في القطاع الحكومي.

وأكدت الدكتورة منى مراد، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤتمر «CEO Women»، أن المؤتمر يأتي في إطار تعزيز تمثيل المرأة وتوفير فرص متساوية للنجاح والتقدم، ويهدف إلى تسليط الضوء على النساء الرائدات في أكثر من مجال من خلال عرض ومشاركة قصص نجاحهن وتحدياتهن،  مشيرة إلى أن وصول المراة المصرية الى مراكز اتخاذ القرار يدعم تحقيق رؤية مصر 2030.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *