Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

انفجارات في محيط دمشق والمضادّات الأرضية تتصدّى لأهداف في سماء المنطقة

سورية؛ انفجارات؛ دمشق؛ إسرائيل؛ حزب الله؛ غزة؛ لبنان؛ غزة الان مباشر؛ فلسطين؛ طوفان الأقصى؛ سوريا الان مباشر، دمشق الان، المرصد السوري

دوت انفـجارات في محيط العاصمة السورية، دمشق، ليل الإثنين – الثلاثاء، فيما حاولت المضادات الأرضية التابعة للنظام السوري، التصدّي لأهداف في سماء المنطقة.

جاء ذلك بحسب ما أفاد المرصد السوريّ لحقوق الإنسان.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 24 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 16 منها جوية و8 برية، وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 46 هدفا ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 43 من العسكريين، بالإضافة إلى إصابة 21 آخرين منهم بجراح متفاوتة؛ والقتلى هم: 9 من الجنسية الإيرانية من “الحرس الثوري”، و10 من “حزب الله” اللبناني، و3 من الجنسية العراقية، و10 من الجماعات التابعة لإيران من الجنسية السورية، و6 من الجماعات التابعة لإيران من جنسية غير سورية، و5 مجهولي الهوية.

كما استشهد 9 مدنيين بينهم امرأة في الضربات لإسرائيلية، فيما توزعت الاستهدافات على النحو التالي: 11 على دمشق وريفها، 7 على درعا، 3 على حمص، 2 على القنيطرة وواحدة على طرطوس.

ويشير المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالهجوم الواحد أكثر من محافظة، وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.

تفاصيل أوفى تباعا…


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *