Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

باحث سياسي: تفجيرا أنقرة ردا على تصفية تركيا لزعيم «داعش» بسوريا – أخبار العالم

علق الدكتور بشير عبدالفتاح، الكاتب والباحث السياسي، على حادث وقوع انفجارين في العاصمة التركية «أنقرة»، قائلًا «ندين هذا الهجوم الإرهابي الذي أصاب الدولة التركية، كما نرفض الإرهاب في كل زمان ومكان»، مشيرًا إلى أن الهجوم له دلالات مهمة من ناحيتي الزمان والمكان.

حلف شمال الأطلسي ينتظر تصديق البرلمان التركي على انضمام السويد للناتو

وأضاف الباحث السياسي خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تزامن مع أحداث إرهابية شهدتها باكستان قبل أيام بعد هدوء دام لعدة سنوات، كما أنه يأتي في أول شهر أكتوبر، حيث أن البرلمان التركي سيعود مجددًا لمناقشة حزمة من القرارات؛ أبرزها انضمام السويد لحلف الناتو، حيث أن حلف شمال الأطلسي ينتظر تصديق البرلمان التركي على انضمام السويد للناتو.

الإرهاب يستنفر قوته لتنفيذ حزمة من العمليات الإرهابية

وتابع: «التوقيت يقربنا من نهاية العام الميلادي، حيث أن هناك مواسم تنشط فيها التنظيمات الإرهابية من بينها نهاية العام وبداية العام الجديد، حيث التحضير لاحتفالات نهاية العام والأعياد الدينية، كما أن ربط حادث باكستان بتركيا ببعض البقاع الأخرى يوضح أن الإرهاب يستنفر قوته لتنفيذ حزمة من العمليات الإرهابية والأنشطة الإجرامية حول العالم.

تصفية قائد زعيم داعش في سوريا

وأشار إلى أن تركيا أعلنت قبل أسابيع أنها صفت قائد زعيم داعش في سوريا في عملية نفذتها الاستخبارات التركية بالتعاون مع القوات المسلحة التركية، وكان ذلك يستوجب ردًا من تنظيم داعش الإرهابي على عملية الاغتيال، خاصة وأن التنظيم قادر على التغلغل داخل الدولة التركية. 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *