Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بعد إطلاقه اليوم.. ما أبرز استخدامات القمر الصناعي «مصر سات 2»؟ – أخبار مصر

كشف الدكتور أحمد الرافعي، رئيس برنامج القمر الصناعي المصري «مصر سات 2»، تفاصيل استخدامات القمر الصناعي الجديد، الذي جرى إطلاقه خلال الساعات القليلة الماضية، وتنفيذه بالتعاون  مع الجانب الصيني، لافتا إلى أن القمر الصناعي استخدامات كثيرة تتماشى مع رؤية واستراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة و تحقيقا لأهداف الجمهورية الجديدة.

القمر الصناعي المصري مصر سات 2

وأوضح الرافعي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أبرز استخدامات القمر الصناعي المصري «مصر سات 2» تتمثل في دعم الاقتصاد المصري، ودفع عجلة التنمية من خلال تخطيط المدن الصناعية، وتحديد مناطق الثروات الطبيعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، واستخدام تكنولوجيا الفضاء في تطوير مجالات حيوية، منها الزراعة واستكشاف الثروات المعدنية وتحديد مصادر المياه السطحية.

وأشار رئيس برنامج القمر الصناعي المصري «مصر سات 2» إلى أن القمر الصناعي سيكون له دور في دراسة تأثيرات التغير المناخي على البيئة، بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري في مختلف المجالات، كما أن القمر سيكون له دور في تعزيز لدور مكانة مصر الريادية من خلال توفير البرامج التدريبية الهادفة، لتأهيل الكوادر المتخصصة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط وإمدادها بالبيانات الفضائية.

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *