Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«بلاستيك بنك»: جمع 100 مليون كيلوجرام من المخلفات حول العالم – اقتصاد

أعلنت مؤسسة «بلاستيك بنك» عن جمع أكثر من 100 مليون كيلوجرام من المخلفات البلاستيكية من أنحاء العالم، وهو ما يعادل 5 مليارات زجاجة بلاستيكية سعة 500 مل، بما يمثل إنجازاً هائلاً عبر منع هذه المخلفات من الوصول إلى البيئة المحيطة؛ مساهمةً منها في الحد من التلوث البلاستيكي، من أجل عالم أنظف وأكثر استدامة.

جمع 100 مليون كيلوجرام من المخلفات

وتعكس هذه الخطوة حجم الجهود المبذولة لحماية كوكب الأرض، حيث تضم المؤسسة في مصر، أكثر من 28 مركزاً لتجميع المخلفات في 11 محافظة، ساهمت المؤسسة من خلالهم في جمع أكثر من 13 مليون كيلوجرام من مخلفات البلاستيك، أي ما يزيد عن 500 مليون زجاجة بلاستيكية في ثلاث سنوات فقط.

كما تضم مؤسسة «بلاستيك بنك» في مصر ما يزيد عن 2100 جامع للمخلفات البلاستيكية، من بين أكثر من 40 ألف عضو في المنظومة، تساعدهم على تحسين ظروفهم المعيشية، إلى جانب حماية البيئة من المخلفات البلاستيكية، وذلك عبر جمع المخلفات مقابل الحصول حوافز وامتيازات تضمن لهم مستوى معيشي أفضل. 

وقال ديفيد كاتز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «بلاستيك بنك»: «يعتبر ما حققه جامعو المخلفات المسجلين بمنظومة بلاستيك بنك، إنجازًا حقيقيًا، عكس مجهوداتهم في الحفاظ على البيئة من خلال جمع كل قطعة يدويًا، ومبادلتها بحافز يساعدهم على الارتقاء بمستواهم المعيشي».

تجديد الموارد البيئية

كما أشاد «كاتز» بدور كل من مراكز التجميع والشركاء والأفراد وأعضاء المنظومة، قائلًا: «هذا الإنجاز لا يتعلق فقط بجمع البلاستيك، بل بما يمكن للبشرية أن تحققه عندما تتحد وراء هدف مشترك، وندعو العالم أجمع لمشاركتنا في إعادة كتابة مصير كوكبنا، وخلق عالم نتمكن فيه من تجديد الموارد البيئية، من خلال كل جهد مبذول، بما يوفر لجامعي المخلفات حياة أفضل».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *