Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بلينكن يحث العراق على ملاحقة المتورطين بالهجوم على قاعدة تضم قوات أمريكية – أخبار العالم

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على ملاحقة من يقفون وراء الهجمات والتهديدات الأخيرة التي تعرضت لها القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق، والوفاء بالتزام العراق بالحفاظ على الأمن في هذه المنشآت.

ورحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بإدانة الحكومة العراقية للهجمات والتهديدات التي تعرضت لها القوات الأمريكية في العراق.

الصراع الدائر بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية

وجرى خلال الاتصال الهاتفي مناقشة ما يتعلق بالصراع الدائر بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

وأكد الجانبان التزامهما بالعمل معًا لضمان الاستقرار الإقليمي.

وبحثا الوضع الإنساني في غزة والالتزام المستمر بالتنسيق مع الشركاء في المنطقة لضمان الوصول المستمر والآمن إلى الغذاء والمياه والرعاية الطبية وغيرها من المساعدات المطلوبة لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

وأعرب بلينكن عن تقديره لرئيس الوزراء لجهود العراق في تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

تعزيز الشراكة بين العراق وأمريكا

وأكد الوزير الأمريكي ورئيس الوزراء العراقي التزامهما بمواصلة تعزيز الشراكة الشاملة بين الولايات المتحدة والعراق، وأكدا من جديد المبادئ الواردة في اتفاقية الإطار الاستراتيجي الثنائية.

جدير بالذكر أن قاعدة عسكرية في غرب العراق تضم قوات أمريكية، تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة واحدة على الأقل دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار.

وهددت فصائل عراقية موالية لإيران مصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع المقاومة الفلسطينية.

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *