Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بلينكن يصل للسعودية المحطة الأولى من جولة له بالشرق الأوسط

يلتقي بلينكن في الرياض نظراء له عدة من دول الخليج وأوروبا للبحث في خطط إعمار قطاع غزة بعد الحرب على ما أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية. وينتقل بعدها إلى الأردن وإسرائيل.

من المتوقع أن يجتمع بلينكن برئيس مجلس الوزراء ولي العهد السعودي(Getty Images)

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، إلى السعودية المحطة الأولى من جولة له في الشرق الأوسط تهدف إلى تعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ويلتقي بلينكن في الرياض نظراء له عدة من دول الخليج وأوروبا للبحث في خطط إعمار قطاع غزة بعد الحرب على ما أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية. وينتقل بعدها إلى الأردن وإسرائيل.

ومن المتوقع أن يجتمع بلينكن برئيس مجلس الوزراء ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وعدد من زعماء المنطقة.

وتتصدر الحرب على غزة ومنسوب التوتر المرتفع في الشرق الأوسط الاهتمام والنقاش في اجتماع خاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلق في السعودية الأحد ويستمر يومين.

وسيحاول وزير الخارجية الأميركي وقادة فلسطينيون ومسؤولون رفيعو المستوى من دول أخرى التوسط لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس خلال القمة المقررة في الرياض.

يشار إلى أن زيارة بلينكن ستكون السابعة إلى الشرق الأوسط منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر وتأتي في توقيت تأمل فيه الولايات المتحدة بأن تشكل إثارة احتمالات التطبيع عاملا يحفز الاعتدال لدى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي يعارض إقامة دولة فلسطينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن بلينكن سيبحث إمكانية “الممر إلى دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل”.

اقرأ/ي أيضًا | بلينكن يبحث بالسعودية فرص التطبيع مع إسرائيل


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *