Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

استخدامات متعددة للكلور في تنظيف المنزل مع ضرورة الحذر

لمنتجات التنظيف ذات التركيبات الكيميائية أضرار على السلامة، ولو أن نتائج البعض منها يجعل الاستخدام ضروريًّا مثل: الكلور أو المبيض، فالأخير يقوم بمهام بالجملة، في إطار التنظيف والتعقيم. بعد ارتداء زوجين من القفازات، يجب استخدام الكلور، بحرص شديد، في أداء المهمات الآتية، في المنزل.

مهمّات للكلور في المطبخ والحمّام

الكلور يقوم بمهمات بالجملة في كل من مطبخ المنزل والحمامات (الصورة من shutterstock)

يُصبّ كمّ ضئيل من المُبيض في المرحاض كل مساء قبل النوم، ثمّ يُغسل في اليوم التالي، لغرض التعقيم. في الحمّام أيضًا، يصحّ تنظيف الأرضيات، لمرة في الأسبوع، باستخدام المبيض.

الكلور أو المُبيض (الصورة من shutterstock)

في هذا الإطار، يُنزع العفن العطري عن طريق رش مادة التبييض، ثم مسحها بعد بضع دقائق. أضيفي إلى ذلك، في الحمّام، يمكن إزالة العفن الفطري عن ستائر “الدش” عن طريق نقعها في حوض مملوء بمحلول مبيض، قبل الغسل.

الكلور لإزالة العفن عن الأسطح (الصورة من shutterstock)

في المطبخ، تتمثّل استخدامات الكلور، في الجلي، إذ تصحّ إضافة كم ضئيل من المُبيّض إلى حوض مملوء بالماء، ثم نقع الأكواب المُلطّخة ببقع القهوة والشاي، مع الانتظار لبضع دقائق قبل الغسل جيدًا بالماء. وفي المطبخ والحمّام، يُعقّم صندوق القمامة البلاستيكي، بسهولة، باستخدام محلول مُبيّض، مع نقع الأخير لمدة ساعة أو نحو ذلك، قبل الغسل والتجفيف.
في إطار مهمّات الكلور، أيضًا، ستتمتع أقمشة المطبخ المستخدمة في مسح الأسطح بالنظافة والانتعاش، عند النقع في محلول مُبيّض خفيف لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك. كما يُعدّ المُبيّض رائعًا في تنظيف ألواح التقطيع الخشبيّة، حيث ينثر المُبيّض على أعلى اللوح من الزجاجة، قبل الشطف والتجفيف جيّدًا للاستخدام.
عند غسل النافذة الزجاج، فإن صبّ قطرة صغيرة من المُبيّض إلى الماء في المرحلة النهائيّة، بعد إزالة الأوساخ، سيقوم بدور فعّال في تلميع البلّور. ينسحب الأمر على المرايا. عند غسل النوافذ سيجعلها لامعة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على جدول كامل ومفصّل خاص بتنظيف عناصر الحمام خطوة بخطوة

الكلور لتبييض الملابس

يُستخدم الكلور في غسيل الملابس، وفق الطريقتين الآتيتين:

  • إزالة البقع عن الملابس: يمكن أن يؤدي نقع قطع معينة من الملابس أو ملاءات الأسرة في محلول مبيض خفيف إلى التخلص من البقع المزعجة.
  • تبييض الملابس: لإعادة الرونق إلى الملابس البيض الباهتة، التي تحولت إلى مصفرة أو رمادية، يصح صب القليل من المبيض إلى الغسالة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على المنظفات الطبيعية المتوافرة في كل منزل

الكلور للعناية بالنبات والحديقة

تصحّ إضافة بضع قطرات من المُبيّض إلى الماء، في المزهرية، حيث الزهور الطبيعيّة، ممّا يجعل الماء أكثر نقاءً لفترة أطول والزهور تدوم.
من جهة ثانية، في حديقة المنزل، يُصبّ المُبيّض غير المُخفّف بالماء، على الأعشاب الضارّة التي تنمو من خلال الشقوق الموجودة في الممرات لعدم النمو مجدّدَا. أضيفي إلى العناية بالنبات، يُستخدم الكلور في الحديقة للأغراض الآتية: نقع أدوات الحديقة، مرة في كلّ عام، في محلول مؤلّف من الكلور المخفّف بالماء، للتعقيم وتقليل خطر انتشار أمراض النباتات. وهو فعّال في غسل أوعية النباتات وفق الآتي: تُغسل الأخيرة بالماء، ثمّ تُنقع في محلول مبيض لتعقيمها، إذ تعيش العديد من الأمراض النباتية في الأواني غير المعالجة. إلى ذلك، يناسب تنظيف البلاستيك العائد لأثاث الحديثة أو أوانيها، بمحلول مبيض لإزالة البقع والعفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *