Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تبون ينهي مهام المدير التنفيذي لشركة النفط والغاز سوناطراك ويعيّن خلفا له

أنهى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون الاثنين مهام المدير التنفيذي لشركة النفط والغاز الحكومية سوناطراك الذي شغل المنصب منذ بداية 2020، وعيّن رشيد حشيشي الذي سبق أن شغل المنصب خلفا له، بحسب ما أعلن التلفزيون الحكومي.

وأشار التلفزيون إلى أنّ “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنهى مهام توفيق حكار بصفته رئيسًا مديرًا عامًّا لمجمع سوناطراك، وعيّن رشيد حشيشي خلفا”، من دون أن يوضح الأسباب.

وكان تبون عين في 6 شباط/فبراير، بعد أشهر من تسلمه السلطة، توفيق حكار مدير التسويق في الشركة، مديرا عاما خلفا لكمال الدين شيخي الذي دامت إدارته أقل من ثلاثة أشهر، اذ كان خلف رشيد حشيشي العائد إلى المنصب.

وتم تعيين حشيشي في نيسان/ابريل 2019 في هذه الشركة التي تملكها الدولة بنسبة مئة بالمئة وذات الاهمية المحورية في الاقتصاد الجزائري الذي يحصل على 60 بالمئة من موارد ميزانيته و95 بالمئة من عائدات التصدير من المحروقات.

والجزائر هي ثالث منتج للنفط في افريقيا وأول مصدّر للغاز في القارة بحيث تمد أوروبا بنحو 11 بالمئة من احتياجاتها.

وكان مجمع سوناطراك الذي يتولى انشطة استكشاف وانتاج وتكرير ونقل النفط والغاز، شهد في السنوات الاخيرة فضائح مال وفساد كانت موضع تحقيق في الجزائر وخارجها.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *