Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تجديد حبس سيدتين بتهمة محاولة تهريب عملات أجنبية في مطار القاهرة – حوادث

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة، تجديد حبس سيدتين لمحاولتهما تهريب عملات أجنبية بمطار القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وكانت طلبت النيابة من المباحث سرعة التحري عن النشاط الإجرامي للمتهتين، لاستكمال التحقيقات.

تفاصيل الواقعة واعترافات المتهمتين

تعود الواقعة، عندما تمكنت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، من القبض على سيدتين بحيازتهما مبالغ مالية، عبارة عن عملات أجنبية مختلفة، ومخبأة بداخل حقيبة وأيضًا أسفل طيات ملابسهما، واعترفتا بملكيتهما للمبالغ المالية المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتهما للنيابة. 

عقوبة التهرب الجمركي

وقال ياسر سيد، المحامي بالنقض، إن قانون الجمارك حدد عقوبات رادعة لكل حالات التهرب الجمركي، وفقًا للقانون رقم 207 الصادر سنة 2020 بإصدار قانون الجمارك، الذي يعاقب على هذه الجريمة «بالحبس والغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، أو يعاقب بإحدى العقوبتين، وتتضاعف العقوبة حال كان سبب التهريب الإتجار، ذلك مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد مما ينص عليها أي قانون آخر».

التهريب بهدف الاتجار

وأشار «سيد» إلى أنه حال كانت جريمة التهريب بهدف الإتجار، تقع عليه «عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 5 سنوات، وتقع عليه غرامة لا تقل عن 25 ألف جنيه، ولا تزيد على 250 ألف جنيه»، أو بإحدى العقوبتين السابقتين، ويحكم في جميع الأحوال على جميع الشركاء والفاعلين وممثلي الأشخاص الاعتبارية المسؤولين عن الإدارة الفعلية التي تم ارتكاب الجريمة لصالحها متضامنين، بتعويض يعادل مثلي الضريبة الجمركية المتهرب منها.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *