Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تنظيم جلسة حوارية عن التحول الرقمي وتمكين الكفاءات الشابة في عالم ريادة الأعمال ضمن منتدى مسك العالمي

شارك مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت، في منتدى مسك العالمي، ضمن الجلسة الحوارية التي تتناول التحول الرقمي وتمكين الكفاءات الشابة في عالم ريادة الأعمال.

تمكين المواهب الشابة

وأكد الدكتور الوقيت، خلال الجلسسة التي نظمها المنتدى، تمكين المواهب الشابة، لفتح آفاق جديدة حول الفرص الواعدة التي يقدمها التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

وجمع منتدى مسك العالمي 2023 في نسخته السابدسة التي انطلقت، يوم أمس الأربعاء، تحت شعار “فكّر وأثّر” بالمنطقة التاريخية في الدرعية، القادة والمفكرون والمبتكرون بالشباب لمناقشة المستقبل، وذلك من خلال جلسات حوارية وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة، تستمر على مدى 3 أيام.

الآفاق الواعدة في الفضاءات الرقمية

كما استعرض الدكتور عصام الوقيت، الآفاق الواعدة في الفضاءات الرقمية، ودورها في تطوير ونجاح التحول الرقمي، وقد تبنت المملكة العربية السعودية التحول الرقمي من خلال العديد من برامج ومشاريع الحكومة الإلكترونية، مع تمكين ودعم المؤسسات والهيئات المختلفة، وذلك لتوفير جميع الخدمات رقميا.

النسخة الأضخم على الإطلاق

وتعد النسخة السادسة من منتدى مسك العالي، النسخة الأضخم على الإطلاق، وذلك لمواكبتها احتفالية ذكرى مرور 10 سنوات على تأسيس مؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، ويستضيف المنتدى في العاصمة الرياض القادة والمبدعين والمفكرين الشباب المحليين ومن أنحاء العالم، وبمشاركة ما يزيد عن 120 متحدث يجتمعون لمناقشة المحور الرئيس للمنتدى “جيل التغيير” وإثراء موضوعات تمكين الشباب لمعالجة تحديات المستقبل.

وكانت اللجنة المنظمة لمنتدى مسك العالمي، قد أعلنت عن إتاحة التسجيل لحضور المنتدى افتراضيًا، والذي يتضمن بثاً مباشراً، من خلال الرابط؛ وذلك بعد انتهاء مرحلة التسجيل الحضوري، علماً بأن طلبات التسجيل الحضوري والافتراضي بلغت أكثر من ٤٠ ألف طلب في نسخة هذا العام.

تابعي المزيد: منتدى مسك العالمي ينظم جلسات حوارية بين القادة والشباب حول المستقبل تحت شعار “فكر وأثر”

جهود مؤسسة مسك

ويأتي منتدى مسك العالمي 2023 في نسخته السادسة لهذا العام في إطار جهود “مؤسسة مسك” نحو تحقيق منجزات ترسم خارطة التمكين للشباب، وذلك عبر منظومة حيوية متكاملة تدعم طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، حيث وصل أثر المؤسسة خلال 2022م إلى أكثر من 485 ألف مستفيد ومستفيدة، بعد أن قدّمت “مسك” وجهاتها التابعة 172برنامجًا، و1000 ورشة عمل؛ نتج عنها مشاركة وحضور 144 ألف زائر لفعالياتها وبرامجها، هذا إلى جانب تخربج 310 شركات ناشئة بلغت قيمتها 1.23 مليار ريال سعودي، واستحدثت 2600 وظيفة.

ودعمت المؤسسة في العام المنقضي 19 منظمة شبابية، كما خرّجَت 137قائدًا وقائدة من قادة القطاع العام والخاص والقطاع الثالث، وبأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف “مسك” الإستراتيجية بحلول 2030م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *