Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تمديد اعتقال 11 شخصا من المتظاهرين في أم الفحم

نصَّ قرار المحكمة على تمديد اعتقال 11 معتقلا، وذلك علة خلفية مشاركتهم في مسيرة احتجاجية في المدينة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

عناصر الأمن في أم الفحم، الخميس

مدّدت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الجمعة، اعتقال 11 شخصا من المتظاهرين الذين اعتُقلوا خلال مشاركتهم في تظاهرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أم الفحم، أمس الخميس.

ونصَّ قرار المحكمة على تمديد اعتقال 11 معتقلا، حتى يوم غد السبت.

وشارك العشرات مساء أمس الخميس في مسيرة احتجاجية في المدينة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وقمعت الشرطة الإسرائيلية المسيرة، واعتقلت 12 شخصا، واعتدت على آخرين بينهم نساء وأطفال بالقنابل والرصاص المغلف بالمطاط.

وفي وقت سابق اليوم، أطلقت الشرطة سراح الصحافي أنس موسى وذلك بعد اعتقاله أمس، خلال تغطيته في مدينة أم الفحم للمظاهرة التضامنية مع غزة، ورفضًا للعدوان الإسرائيليّ على القطاع المحاصَر.

واعتُقل موسى من متنزَّه “الباطن” في أم الفحم، وذلك بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة، مكان المظاهرة التي نُظمت أمس، وشمل الاقتحام اعتداء على المواطنين، وإلقاء القنابل الصوتية، واستهداف مواطنين بالرصاص المطاطي.

وكان موسى يقوم بتغطية المظاهرة كصحافي يعمل في الميدان، وبعد اقتحام الشرطة المكان تم اعتقال موسى، رغم إبراز بطاقة الصحافة لعناصر الشرطة، إلا أنه تم اعتقاله والاعتداء عليه بالضرب.

ويشهد المجتمع العربي حملة اعتقالات وتضييق على المواطنين في مختلف المجالات منها التعليم والعمل وغير ذلك، بسبب تضامنهم مع قطاع غزة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *