Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

ثلاثة شهداء وإصابة خطيرة بقصف مركبة في جنين

الاحتلال يستهدف مركبة في جنين بقصف جوي يرجح أنه نفذ بواسطة طائرة مسيرة، يسفر عن استشهاد ثلاثة شبان وإصابة رابع، بحسب الحصيلة الأولية التي أوردتها الطواقم الطبية، بالتزامن مع موعد الإفطار في عاشر أيام شهر رمضان.

تصوير شاشة من موقع الاستهداف في جنين

استشهد ثلاثة شبان وأصيب رابع بجراح خطيرة مساء اليوم، الأربعاء، بقصف إسرائيلي استهدف مركبة على أطراف مخيم جنين، بحسب ما أفادت الطواقم الطبية التابعة لجمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني، في بيان أولي.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وجاء في بيان مقتضب صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة تابعة له استهدف ما وصفه بـ”ناشطين إرهابيين” بهجوم نفذه في منطقة جنين، مشيرا إلى أنه سيكشف عن مزيد من التفاصيل لاحقا.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر” بـ”استشهاد شخصين بقصف سيارة في مدينة جنين” جرى نقلهما إلى لمستشفى الحكومي في جنين”، وقالت في بيان لاحق إن حصيلة ضحايا القصف ارتفعت إلى ثلاثة شهداء وإصابة رابع بجراح خطيرة.

ونعت كتيبة جنين في “القسام”، ثلاثة من المقاتلين “استشهدوا بعد أن تم استهداف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم المدينة”، بحسب ما جاس في بيان صدر عنها؛ والشهداء هم: محمد الفايد ومحمود رحال وأحمد بركات.

وأوضحت أن “اثنين منهم هما من مجاهدي كتيبة جنين التابعة لـ‘سرايا القدس‘”.

وتأتي عملية الاغتيال في أعقاب إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة خماس، في بيان صدر عنها في وقت سابق، اليوم، عن تمكن مقاتليها في الضفة الغربية من تنفيذ عمليات خلال الأيام الماضية، استهدفت مواقع للاحتلال في الضفة.

وقالت “القسام”: “نفذ مجاهدونا خلال الأيام الماضية عدة عمليات إطلاق نار هجومية ناجحة استهدفت مواقع ومستوطنات العدو في عدة مناطق بالضفة، إضافة إلى الاستمرار في التصدي لقوات العدو التي تتوغل في محاور ومدن مختلفة”.

وأكدت القسام أنه في بعض هذه العمليات “سددت ضربات محققة استهدفت منظومات للعدو”، مشيرة إلى أن ستكشف عن هذه العمليات في مراحل لاحقة تبعًا للظروف الميدانية.

ودعت كتائب القسام إلى “مواصلة المواجهة وتصعيدها ضد الاحتلال وإرباكه في جميع البؤر والمواقع انتصارًا للدماء والمقدسات”.

شهداء جنين (من اليمين) أحمد بركات ومحمود رحال ومحمد الفايد


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *