Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

جامعة هومبولت تمهل الطلّاب للاحتجاج دعمًا لغزّة حتّى مساء الخميس

أمس الأربعاء بدأت مجموعة من طلّاب في قضاء “ميته” وقفة احتجاجيّة في مبنى كلّيّة العلوم الاجتماعيّة بجامعة هومبولت، وعلّقوا لافتة كتب عليها “فلسطين حرّة” على المبنى.

أعلنت إدارة جامعة هومبولت في برلين أنّها سوف “تتسامح” مع الطلّاب الّذين يتظاهرون دعمًا لفلسطين ووقف الحرب على غزّة، حتّى الساعة 18.00 بالتوقيت المحلّيّ اليوم الخميس.

جاء ذلك بعد لقاء رئيسة جامعة برلين هومبولت جوليا فون بلومنتال مع الطلّاب المعتصمين في مبنى كلّيّة العلوم الاجتماعيّة.

وأوضحت الإدارة أنّه “تمّ الاتّفاق” مع الطلّاب على عدم السماح لأيّ شخص آخر بالدخول إلى مبنى الكلّيّة طوال الليل، وأن يقوم حرّاس الأمن بدوريّات.

وأشارت إلى أنّ المحاضرات لن تكون في قاعات كلّيّة العلوم الاجتماعيّة خلال هذه الفترة بل عبر الإنترنت، وأنّ رئيسة الجامعة تتوقّع أن يغادر المحتجّون مبنى الكلّيّة بسلام.

وأمس الأربعاء بدأت مجموعة من طلّاب في قضاء “ميته” وقفة احتجاجيّة في مبنى كلّيّة العلوم الاجتماعيّة بجامعة هومبولت، وعلّقوا لافتة كتب عليها “فلسطين حرّة” على المبنى.

وتجمّعت مجموعة أخرى من الطلّاب أمام مبنى الكلّيّة وتظاهروا دعمًا لفلسطين، وتدخّلت الشرطة هناك واعتقلت الكثيرين منهم.

ومنذ أبريل/ نيسان الماضي، تشهد جامعات دوليّة بينها أمريكيّة وكنديّة وبريطانيّة وفرنسيّة وهنديّة احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيليّة على غزّة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديميّ مع نظيرتها الإسرائيليّة.

كما يطالب المحتجّون طلّابًا وطالبات وأساتذة، بسحب استثمارات جامعاتهم من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينيّة وتسلّح الجيش الإسرائيليّ، وتتواصل الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوّات الأمن واعتقال محتجّين.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *