Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

حسام الخولي: السيسي أدار علاقات مصر الخارجية بحكمة وضبط نفس شديد – أخبار مصر

قال المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وممثل الأغلبية البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، إن مصر قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كان لها اتجاه واحد في سياستها الخارجية، مشيرا إلى أن الآن مصر لديها علاقات متوازنة مع الجميع.

وأضاف الخولي، خلال لقائه ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم، المُذاع على قناة «أون»، أن مصر لو كانت في عهد شخص آخر غير السيسي لم نكن لندخل في تكتل «البريكس»، وكان سيكون هناك محاذير كثيرة، ولكن مع السيسي هناك توازنا كبيرا في العلاقات الخارجية مع الجميع.

علاقة مصر بأمريكا وأوروبا وروسيا والصين

وأكد، أن علاقة مصر بأمريكا وأوروبا وروسيا والصين وإفريقيا متوازنة، ولا يوجد علاقة طاغية على الأخرى، متابعا: «العلاقات متميزة مع الجميع، والكلام ده مكنش موجود في السابق».

العلاقات المتوازنة مع الدول الأوروبية

ولفت إلى أن كل الدول الآن تستثمر في مصر بفضل العلاقات المتوازنة مثل أمريكا والصين والدول الأوروبية، منوها بأن التوازن في العلاقات جعلنا قوة إقليمية ومصر أصبح لها كلمتها.

وتابع: «السيسي اشتغل في صمت كامل، فلم يُستفز من أي معركة خارجية، كان ممكن في فترة توليه مصر تنجر إلى مشاكل كبيرة بسبب الاستفزازات التي تعرض لها هو شخصيا، ولكن الرئيس كان عنده ضبط نفس غير عادي، فالسيسي تعامل بحكمة ولم يدخل في المهاترات».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *