Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أفلام حققت نجاحاً وصنعت اسم النجم الراحل توم ويلكنسون

في حين يستعد العالم لاستقبال عام جديد لم يُكشف بعد عما تحمله أيامه، نودع عاماً حمل لحظات مفرحة وأخرى حزينة.. وقبل ساعات من انتهاء 2023، تحديداً السبت 30 ديسمبر، ودعت السينما البريطانية أحد رموزها، إذ توفي الممثل والنجم توم ويلكنسون، الذي أثرى السينما بمجموعة مميزة ورائعة من الأفلام والمسلسلات التي ضمنت له عدة جوائز عالمية، بالإضافة للترشيحات المرموقة لجوائز بافتا وأوسكار.

وبعد ساعات من إعلان وفاته رسمياً، نتذكر سوياً أبرز الأعمال السينمائية التي قدمها ويلكنسون، التي ستخلد اسمه والتي سيتذكره الجمهور بها، كونها علامات لن تُمحى من ذاكرة السينما والجمهور.

The Full Monty عام 1997

يُعد فيلم The Full Monty للمخرج بيتر كاتانيو أحد أكثر الأفلام سحراً في فترة التسعينيات، أعطى لويلكنسون اسماً سينمائياً مميزاً. تدور أحداث الفيلم حول ستة من عمال الصلب العاطلين عن العمل مؤخراً والذين يمارسون الرقص لسداد نفقاتهم.

الفيلم من بطولة روبرت كارلايل، مارك آدي، ويليام سنيب، ستيف هويسون، بول باربر. ومن إخراج بيتر كاتانيو.
قد ترغبين في معرفة أفضل أفلام الأكشن لعام 2023.. لا تفوتوا الفرصة لمشاهدتها

Shakespeare in Love عام 1998

يبحث الكاتب ويليام شكسبير عن ملهمة ليستكمل مسرحية روميو وجولييت. في الوقت ذاته، تحب الثرية الأرستقراطية والمتزوجة فيولا التمثيل. لكن القانون وقتها يمنع النساء من التمثيل، بينما يجعل الرجال يتنكرون للقيام بأدوار النساء. فتتنكر فيولا في زي رجل وتذهب إلى شكسبير، الذي سرعان ما يجد الإلهام فيها، وبالفعل تحصل على دور البطولة في مسرحية روميو وجولييت.

الفيلم من بطولة جيفري راش، ستيفن أودونيل، تيم ماكمولان، جوزيف فينيس، ستيفن بيرد. ومن إخراج جون مادن.
قد يكون مفيداً لكِ التعرف إلى أفضل اقتباسات شكسبير للحياة الحديثة

Eternal Sunshine of the Spotless Mind عام 2004

تدور قصة الفيلم حول جويل وكليمنتين، اللذين يلتقيان بعد أن كان لكلٍ منهما قصة حب انتهت بالفشل. على الرغم من اختلاف شخصيتهما، إلا أنهما يقعان في الحب، لكنهما يترددان في الدخول في علاقة جديدة، بسبب تجربتهما السابقة. تخضع كليمنتين لعملية جراحية لمحو ذكريات حبيبها من ذهنها. وعندما يكتشف جويل إجراء كليمنتين، فإنه يخضع له أيضاً. يلعب ويلكنسون دور مخترع عملية محو الذاكرة هذه.

الفيلم من بطولة جيم كاري، كيت وينسلت، جيري روبرت بيرن، إيليجا وود، توماس جاي رايان، مارك روفالو. ومن إخراج مايكل غوندري.
ستندهشين لمعرفة أن هذه الأفلام حققت نجاحاً هائلاً وتخطت أرباحها المليار دولار

Batman Begins عام 2005

حادثة جريمة قتل لأب أمام أعين ابنه، تدفع الابن لتنمية قدراته الجسمانية والعقلية فيتخذ الوطواط شعاراً له ليحارب الجريمة.

الفيلم من بطولة كريستيان بيل، مايكل كين، ليام نيسون، كاتي هولمز، غاري أولدمان، كيليان ميرفي. ومن إخراج كريستوفر نولان.
جمعنا لكم أقوى أفلام كريستوفر نولان السينمائية ننصحكم بمشاهدتها

The Exorcism of Emily Rose عام 2005

تدور أحداث الفيلم حول إميلي روز التي يلاحظ عليها المحيطون بها التحدث بلغة غريبة، والتصرف بشكلٍ غير مألوف. كل ذلك يجعلهم يعتقودون أنه مس شيطاني، فيأخذها الأب إلى قسيس، ومن هنا تأخذ الأمور منعطفاً آخر بوفاة الفتاة.

الفيلم من بطولة لورا ليني، كامبل سكوت، جينيفر كاربنتر، كولم فيوري، جوشوا كلوز. ومن إخراج سكوت دريكسون.
يمكنك التعرف إلى أقوى 10 أفلام عالمية ينتظرها الجمهور عام 2023

Michael Clayton عام 2007

قصة الفيلم مشتقة من اسمه، إذ تدور أحداث الفيلم حول مايكل كلايتون المدعى العام السابق في ولاية نيويورك الذي يستخدم معرفته واتصالاته لإفادة عملائه. في أحد الأيام، يساعد محامياً (آرثر إيدنزس) يعاني من انهيار عصبي بسبب قضية تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، فيقوم بالإفراج عنه، وعقب ذلك يٌعثر على جثة إيدنزس في جريمة قتل تم تصميمها لتبدو كالانتحار.

الفيلم من بطولة جورج كلوني، مايكل أوكيف، سيدني بولاك، دانييل سكراستاد، تيلدا سوينتون. ومن إخراج توم غيلروي.

Valkyrie عام 2008

Valkyrie يُعد أكثر من قطعة مخلصة تاريخياً، تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية. هو فيلم حركة مثير ومسلٍ مع أداء متميز من طاقم عمل موهوب للغاية. في المقدمة، هناك توم كروز في دور الجاسوس الكولونيل كلاوس فون شتاوفنبرغ، الذي يقوم بتجنيد زملائه أعضاء المقاومة الألمانية لاستخدام خطة الهروب الطارئة الخاصة بهتلر لاغتياله.

الفيلم من بطولة توم كروز، كينيث براناغ، بيل نيغي، كاريس فان هوتن، توماس كريتشمان. ومن إخراج بريان سينغر.

The Best Exotic Marigold Hotel عام 2011

قصة الفيلم تدور حول مجموعة من المسنين الذين يبحثون عن الراحة والسلام في فترة تقاعدهم، تتم دعوتهم للحصول على هذه الراحة في فندق بالهند، وبالفعل يسافرون إلى هناك، لكنهم يفاجأون بواقع آخر أقل بكثير مما تصوروا، ولكن شيئاً فشيئاً يبدأون في تقبل الوضع، واكتشاف المزايا، واكتشاف أنفسهم وحياتهم.

الفيلم من بطولة جودي دينش، باتريك بيرسون، هيو ديكسون، بيل نيغي، جيمس رولينغز. ومن إخراج جون مادن.

The Grand Budapest Hotel عام 2014

يعتبره بعض محبي المخرج ويس أندرسون أفضل أفلامه، فهو تحفة فنية أنيقة ومرصعة بالنجوم. تتبع قصة الفيلم غوستاف إتش، هو موظف استقبال في أحد الفنادق الأوروبية الشهيرة. يجب عليه أن يثبت براءته عندما يتم اتهامه بجريمة قتل. وفي أثناء القيام بذلك، أقام صداقة عظيمة مع أحد فتيان اللوبي.

الفيلم من بطولة رالف فينيس، إف موراي أبراهام، ماتيو أمالريك، أدريان برودي، ويليم دافو، جيف جولدبلوم. ومن إخراج ويس أندرسون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *