Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

دمّرنا صاروخا كان مجهّزا للإطلاق

دمّرت القوات الأميركية صاروخا تابعا للحوثيين اليمنيين المدعومين من إيران، الأربعاء، كان يمثّل “تهديدا وشيكا” لطائرات أميركية، وفق ما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم).

أثناء هجوم سابق باليمن

أكّدت وسائل إعلام تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، أن غارات أميركية – بريطانية قد استهدفت صعدة في اليمن، فيما أعلنت الولايات المتحدة تدمير صاروخ للحوثيين، مثّل تهديدا لطائرات أميركية.

ودمّرت القوات الأميركية صاروخا تابعا للحوثيين اليمنيين المدعومين من إيران، الأربعاء، كان يمثّل “تهديدا وشيكا” لطائرات أميركية، وفق ما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم).

وجاء في بيان “سنتكوم” على وسائل التواصل الاجتماعي أن القوات الأميركية “ضربت ودمّرت صاروخا أرض-جو تابعا للحوثيين كان معدا للإطلاق” بعدما حددت بأنه “مثّل تهديدا وشيكا لطائرات أميركية”.

ولفتت واشنطن إلى أن الصاروخ “كان مجهّزا للإطلاق”.

في المقابل، أعلنت جماعة الحوثي أن القوات الأميركية والبريطانية شنت عددا من الغارات على محافظة صعدة، شمال غرب البلاد.

وقالت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الجماعة: “عدوان أميركي بريطاني يستهدف شمال مدينة صعدة”.

بينما نقل موقع “أنصار الله”، التابع للجماعة، عن مصدر أمني لم يسمه، قوله إن “الطيران الأميركي البريطاني شن عددا من الغارات الجوية على شمال مدينة صعدة”.

وأضاف أن “هذا العدوان لن يمر دون رد وعقاب، وعلى الدول المعتدية تحمل التبعات المترتبة على عدوانها”.

وأوردت صحيفة “تليغراف” البريطانية، مساء الأربعاء، أن “وزير الدفاع البريطاني وقائد البحرية يجريان محادثات في الولايات المتحدة استعدادا لنشر حاملة طائرات في البحر الأحمر”.

البيت الأبيض: الهجوم في الأردن خططت له “حزب الله” في العراق

وفي سياق ذي صلة، قال البيت الأبيض، الأربعاء، إن “الهجوم في الأردن خططت له جماعة تدعى المقاومة الإسلامية (حزب الله) في العراق”.

وأضاف البيت الأبيض، أن “كتائب حزب الله في العراق، ليست الجهة الوحيدة التي تهاجم قواتنا، ولا يمكن أن نأخذ ببياناتهم على ظاهرها”.

وجدّد القول إنه “سيتم الرد على مقتل 3 من جنودنا في الوقت والمكان المناسبين، ونواصل في الوقت نفسه العمل من أجل الإفراج عن الرهائن المحتجزين بغزة”.

وأضاف البيت الأبيض: “لا نريد تصعيدا في المنطقة والرئيس (جو) بايدن يعمل من أجل ضمان ذلك”.

وقال إن “ثلثا السفن التي استهدفها الحوثيون لا علاقة لها بما يحدث في غزة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *