Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“دول مجاورة” تطالب إسرائيل بإخطارها قبل الهجوم على إيران

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، مساء الخميس، أن دولا في المنطقة توجهت إلى إسرائيل وطالبتها بإخطارها في حال قررت الهجوم على إيران للرد على الهجوم غير المسبوق الذي شنته طهران ليل السبت – الأحد الماضي على أهداف في إسرائيل.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبحسب التقرير، فإن بعض الدول”المجاورة”، “أرسلت رسالة إلى إسرائيل أعربت بموجبها عن رغبتها في تلقي إخطارا من تل أبيب في حال شنت هجومًا على إيران”؛ فيما أكد مسؤول إسرائيلي رفيع أن إسرائيل عازمة على مهاجمة إيران.

واعتبر المسؤول أن “السؤال المطروح ليس ما إذا كانت إسرائيل ستهاجم إيران أم لا، بل أين ومتى”، وأشارت “كان 11” إلى تصريحات وزير الخارجية الأردني، أيمن صفدي، الذي شدد على أن عمان ستتصدى “لأي خرق إيراني أو إسرائيلي” للأجواء الأردنية.

وفي تصريحات صدرت عنه، قال الصفدي الذي شاركت بلاده في اعتراض مقذوفات إيرانية اخترقت المجال الجوي الأردني في طريقها إلى إسرائيل، إن أي رد إسرائيلي على الضربات الإيرانية قد يحدث خطرا حقيقيا يجر المنطقة بأكملها إلى حرب مدمرة.

ونادى الصفدي بضرورة ممارسة ضغوط على إسرائيل حتى لا تصعّد، مضيفا أن طهران قالت إنها هاجمت ردا على ما يشتبه بأنها ضربة جوية إسرائيلية على مجمع سفارتها في دمشق في الأول من نيسان/ أبريل، وإنها لن تقدم على أي تحرك آخر ما لم ترد إسرائيل.

وذكرت “كان 11” أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وغيره من المسؤولين الإسرائيليين، بعثوا برسالة “طمأنة” إلى نظرائهم حول العالم، وشددوا على أن الرد الإسرائيلي سيكون “مدروسًا ومحسوبًا” ولن يؤدي إلى تصعيد شامل في المنطقة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *