Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

رحلات السفاري تجذب السائحين بجنوب سيناء.. مغامرة تشهد على روعة الطبيعة (صور) – منوعات

«تمتع بأجمل مغامرة وسط الجبال من داخل منطقة السفاري بشرم الشيخ».. شعار يرفعه العاملون بقطاع السفاري بمدن جنوب سيناء السياحية، خاصة شرم الشيخ ودهب ونويبع، الذين ذاعت شهرتهم برحلات السفاري، حيث ركوب البيتش باجي والانطلاق في رحلة بصحبة الدليل بالجبل، ويتخللها القفز بسبب الارتفاعات والانخفاضات بالأرض، مما يزيد من الرج والشعور بالقفزات المتتالية الممتعة لسائقي البيتش باجي.

مواعيد رحلات السفاري

وقال بدر محمد، أحد العاملين بقطاع السفاري بمنطقة وادي الخروم بمدينة شرم الشيخ، «أعمل بمجال السفاري منذ 20 عاما ولا أستطيع تغيير مجال عملي حيث عشقي لمهنتي فإني أجد سعادتي في إسعاد الآخرين فهي من أجمل الرحلات الترفيهية، التي يحرص عليها السياح من جميع الأعمار وتقسم الرحلات على مدار اليوم من سفاري شروق الشمس وسفاري غروب الشمس والخيم البدوية، حيث إن الرحلة تنقسم إلى جزأين، أحدهما ركوب الدراجات والثانية السهرة البدوي والعشاء ويتخللها زيارة جبل الصوت، حيث يرفع السائحين أصواتهم ليرد عليهم الجبل بالصدى مرة أخرى.

الاستعداد للرحلة وتجهيز السائحين 

و أضاف بدر، «نقوم دائما بتجهيز السائح قبيل الرحلة فنبدأ بارتداء الشال على الرأس مع مراعاة التفاف طرف الشال حول الوجه ليحمي التنفس من الأتربة الصادرة من الموتوسيكلات طوال الرحلة، ثم نلقي بالإرشادات علي السائح بالالتزام بالسير وراء الدليل والمرشد السياحي وعدم الميل بأي اتجاه بعيدا عن مسار الرحلة للتأكد من سلامة زوار الصحراء والمرحلة الأخيرة قبيل الانطلاق ندربهم على كيفية قيادة البيتش باجي وكيف يتوقف به. وتبدأ الرحلة بالاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة وخاصة وقت الغروب الذي نرى فيها خجل أشعة الشمس وهي تتواري خلف الجبال لتضوي بألوانها ودرجاتها البرتقالية».

سفاري «صدى الصوت» والعشاء البدوي 

كما قال بدر، «تتوسط الرحلة زيارة جبل الصوت حيث تهتف المجموعة مجتمعين ويأتي لهم الرد بصدي الصوت مرة أخرى وتنطلق الرحلة لتكملة طقوسها لتصل للخيم البدوية حيث يقدم للسائح الشاي البدوي المطعم بعشبة الحبق مع الاستمتاع بالعروض والفلكلور المصري الأصيل وعروض التنورة وأيضا ركوب الجمال ثم يقدم وجبة العشاء المصنوعة بالطريقة البدوية من شواء أو الفراشيح وهو الخبز البدوي ويختتم السائح وجوده بالخيم بالتقاط الصور التذكارية من وسط الجبال حيث النقش الإلهي على الأحجار مما يجعلك تشعر وكأنها تشكلت على أيدي فنان ثم يعود السائح في رحلة العودة لمركز البيتش باجي مع نفس الشعور الممتع بالبيئة الجبلية».

جنسيات متعددة للمغامرة الجبلية

تتعدد الجنسيات القاصدة لمغامرة السفاري الجبلية كما أشار بدر، وأبرزها إيطاليا وروسيا وإنجلترا وبالنسبة للدول العربية السعودية والإمارات ولبنان والكويت ويتم تجميع الأفراد من الفنادق ابتداء من الساعة 3:30 عصرا والتوجه إلى مركز السفاري بشرم الشيخ في منطقة وادي خروم مع أحد المرشدين التابعين للشركة التي تم التعاقد معها للرحلة حيث الاستمتاع بركوب البيتش باجي لفترة تتراوح بين ساعتين وساعتين ونصف في وسط الصحراء والتلال الموجودة بشرم التي لها جو خلاب من الطبيعة الجبلية والحياة البدوية وخاصة في وقت الغروب.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *