Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

طلب من شقيقته التوجه ليركا واستأجر القتلة

ضحية الجريمة سريت شقور (فيسبوك)

قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد سعيد أحمد (29 عامًا) من سكان كسرى، وهشام مريحي (39 عامًا) وشادي أبو سرايا (39 عامًا) من سكان شفاعمرو، نسبت إليهم “القتل في ظروف مشدّدة، وجرائم استخدام الأسلحة، والحرق العمد، وعرقلة سير الإجراءات القضائية، بعد أن قام المتهم أحمد بطلب قتل شقيقته سريت أحمد بعد عدم موافقته على أسلوب حياتها”.

وتوفيت الشابة سريت أحمد شقور في المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في مدينة نهريا، متأثرة بإصابتها بجروح بالغة الخطورة إثر تعرضها لجريمة إطلاق نار ارتكبت على شارع 8544 المؤدي إلى قرية يركا، مساء يوم 9 حزيران/ يونيو 2023.

ووفقا لادعاء الشرطة فإنه “تبين من فحص موقع الجريمة أن سيارة سريت صدمت من الخلف بمركبة أخرى. ونتيجة لذلك فقدت السيطرة واصطدمت بسياج الأمان. وعندها أطلق القتلة النار باتجاه سيارتها، وحاولت سريت الهروب منه ركضا على الأقدام، ولكن القتلة أمسكوا بها وأطلقوا النار عليها خارج سيارتها أيضًا. وتبين أنها تعرضت لـ11 رصاصة ومن ثم لاذ المجرمون بالفرار بسيارتها ثم أشعلوا النيران فيها، وفروا بسيارة أخرى كانت في انتظارهم”.

ووفقا للشرطة، فإن القتيلة كانت قد تلقت تهديدات بالقتل في السابق بسبب ميولها الجنسية، ما أرغمها على المكوث في ملجأ للمعنفات فيما حكم بالسجن على اثنين من أشقائها لمدة 3 و4 شهور على خلفية التهديدات قبل 3 أعوام.

وسبق أن تقدمت الضحية قبل ارتكاب جريمة قتلها، بشكوى للشرطة من أنها تخشى أن تتعرض للأذى من شقيقها، وأنها تريد الابتعاد عن منطقة سكناها. وتم نقلها إلى ملجأ في جنوبي البلاد، لكنها رفضت الدخول إليه واتفقت مع شقيقتها على العودة إلى الشمال.

وقبيل اقتراف جريمة القتل، أرسلت سريت إلى صديقتها رسالة مفادها أن شقيقها سعيد طلب منها الذهاب إلى وكالة سيارات في يركا، لتبديل سيارتها بأخرى جديدة، وأنه سيأتي خلفها. وفوجئت سريت بالعرض الذي تقدم لها به شقيقها، وتوجهت إلى الوكالة وفي طريقها بعد دقائق قليلة قُتلت.

وأشارت الشرطة إلى أن التحقيقات أظهرت أن هناك معرفة مسبقة لشقيق سريت بالمشتبه بهم في جريمة القتل، وأنهم التقوا وكانوا على اتصال وثيق بما يجري.

وجرى اعتقال المشتبه فيهما في عملية القتل قبل نحو شهر، أحدهما خلال محاولته الهرب من البلاد عبر مطار “بن غوريون” في اللد، والآخر ألقي القبض عليه في قرية برطعة أثناء محاولته الهرب إلى الضفة الغربية.

ومن المزمع أن توجه النيابة العامة لوائح اتهام ضد المتورطين في الجريمة أمام المحكمة المركزية في حيفا.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *