Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

طلّاب في جامعة ماكجيل يضربون عن الطعام لسحب استثمارات الجامعة من الشركات المرتبطة بإسرائيل

وفي بيان صادر عنها بخصوص الإضراب عن الطعام، قالت الجامعة، إنّها تشعر بالقلق إزاء أوضاع الطلّاب الّذين شاركوا في هذا الإجراء.

بدأ طلّاب جامعة ماكجيل في كندا إضرابًا عن الطعام، مطالبين الجامعة بسحب استثماراتها البالغة 20 مليون دولار من الشركات المرتبطة بإسرائيل.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانيّة، فإنّ الطلّاب يطالبون بسحب استثمارات الجامعة، البالغة 20 مليون دولار في الشركات المرتبطة بإسرائيل، من خلال إضراب بدأ قبل ثلاثة أسابيع.

وفي تصريح صحفيّ، قالت رانيا أمين، المضربة عن الطعام، إنّ “جامعة ماكجيل لم تترك لنا أيّ خيار، لأنّهم يتجاهلون الاحتجاجات السلميّة والإجراءات الّتي تتّخذها المجموعات الطلّابيّة في الحرم الجامعيّ”.

وأضافت رانيا، أنّ الجامعة دفعتهم إلى تبنّي مسار الإضراب عن الطعام وإلى تعريض صحّتهم وحياتهم للخطر.

وأردفت: “أردنا أن نوضّح للجامعة أنّه من غير المقبول على الإطلاق أن يستخدموا الرسوم الدراسيّة للاستثمار بهذه الطريقة”.

وفي بيان صادر عنها بخصوص الإضراب عن الطعام، قالت الجامعة، إنّها تشعر بالقلق إزاء أوضاع الطلّاب الّذين شاركوا في هذا الإجراء.

وخلّفت الحرب الإسرائيليّة المستمرّة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أوّل الماضي، بدعم أمريكيّ، عشرات آلاف الضحايا المدنيّين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا وكارثة إنسانيّة غير مسبوقة، ما أدّى إلى مثول إسرائيل للمرّة الأولى منذ قيامها في 1948، أمام محكمة العدل الدوليّة بتهمة ارتكاب “إبادة جماعيّة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *