Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

طهران أبلغت واشنطن بأن ردها على قصف القنصلية سيكون “محدودا عبر أحد وكلائها”

نقلت “رويترز” ذلك عن مصادر في عُمان، وأضاف التقرير أن إيران طلبت من واشنطن عدم التدخّل بحال هجوم إيراني محدود على إسرائيل، وهو ما رفضه الأميركان.

رويترز: طهران أبلغت واشنطن بأن ردها على قصف القنصلية سيكون

صاروخ إيراني (Getty images)

أشار تقرير لوكالة “رويترز” للأنباء، مساء الخميس، أن إيران أبلغت الولايات المتحدة أن الرد على استهداف قنصلية طهران في دمشق، سيكون “محدودا وليس تصعيديا” وعبر “وكلاء إيران في المنطقة بعدد من الهجمات على إسرائيل”.

ونقلت “رويترز” ذلك عن مصادر في عُمان، وأضاف التقرير أن إيران طلبت من واشنطن عدم التدخّل بحال هجوم إيراني محدود على إسرائيل، وهو ما رفضه الأميركان.

وكانت قد قالت الخارجية الأميركية في بيان صدر عنها، مساء الخميس، إن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أكد لعدد من نظرائه بالمنطقة وخارجها أن أي تصعيد إيراني سينعكس ضرره على العالم كله.

وأعربت الخارجية الأميركية عن “‘قلقها‘ من التهديدات الإيرانية لإسرائيل والرئيس الأميركي، جو بايدن كان واضحا في تأكيد دعمنا لإسرائيل”، وأضافت: “أوصلنا رسائل لإيران وأطراف عدة أخرى في المنطقة تحذر من مغبة التصعيد”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *