Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

عالم أزهري يرد على زاهي حواس بشأن أنبياء مصر القديمة (فيديو)

رد الدكتور أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، على جدل تصريح الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الشهير، حول وجود الأنبياء في مصر القديمة، كان موضوعًا هامًا. 

الرد على زاهي حواس

أكد ترك خلال مداخلته في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أن الإيمان يقوم على الإيمان بالغيب، وليس من مهمة علماء الآثار أو التاريخ إثبات العقائد، بل يعتمد ذلك على الإيمان الداخلي للفرد.

وأوضح ترك أن هناك محاولات لإثارة خلافات غير مبررة بين الدين والعلم، وأشار إلى أن الصيام، على سبيل المثال، يعتبر فرضًا دينيًا منذ فترة طويلة وليس له علاقة بالأضرار الصحية كما يدعي البعض.

وأكد ترك أن الإسلام والقرآن لا يحتاجان إلى دليل، ولذلك لا يجب ربط الآيات القرآنية بالنظريات العلمية إلا إذا كانت هناك حقائق مؤكدة.

وختم بالتأكيد على أن العقول المصرية يجب أن تكون مهتمة بالواقع الحالي، خاصة مع الظروف الجديدة التي تواجهها البلاد، وأكد على أن الحديث عن الإعجاز العلمي في القرآن لا يجب أن يؤدي إلى استفزاز المشاعر الدينية للناس.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *