Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

غزّة… حرب الإبادة | معرض رقميّ

للفنّان محمد حلاوة

 

تواصل قوّات الاستعمار الإيرائيليّ لليوم الـ 19 على التوالي، حرب التهجير والإبادة على مليوني مواطن فلسطينيّ في قطاع غزّة، وفي مختلف أماكن وجود الفلسطينيّين في وطنهم، وذلك بدعم أمريكيّ وغربيّ واسع. بلغ عدد الشهداء في قطاع غزّة بحسب وزارة الصحّة الفلسطينيّة نحو 6000 شهيد، جلّهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 15 ألف جريح. 

جاء ذلك على إثر عمليّة نفّذتها فصائل المقاومة في القطاع أسمتها «طوفان الأقصى»، في صباح السابع من تشرين الأوّل (أكتوبر) من عام 2023، استهدفت خلالها مواقع إسرائيليّة في المنطقة السمّاة “غلاف غزّة”، وقد أعلنت السلطات الإسرائيليّة عن مقتل أكثر من  1400 إسرائيليًّا حتّى اليوم، وإصابة ما يزيد عن 5000، وأسر أكثر من مئتين من مواطنيها وعسكريّيها.

في هذا المعرض الرقميّ، نقدّم بعض التعبيرات البصريّة والأعمال الفنّيّة لفنّانين عرب وفلسطينيّين، تُظهِرُ التفاعل والاحتجاج والتوثيق البصريّ في سياق حرب الإبادة والتهجير، والتواطؤ الغربيّ مع السياسات الإسرائيليّة، والعجز الدوليّ عن وقف المجزرة. 

تنشر فُسْحَة – ثقافيّة فلسطينيّة في المعرض رسومات لكلّ من الفنّانين فؤاد يماني، حنين نزّال، محمد حلاوة، عزيز، بيسان عرفات، عبد الرحمن هشلمون، سمير حرب، سارة قائد، منير شعراني، جنى طرابلسي، رياض كرد. 

 

للفنّانة بيسان عرفات

 

 

للفنّانة جنى طرابلسي. 

 

 

للفنّانة جنى طرابلسي. 

 

 

للفنّانة حنين نزّال. 

 

 

للفنّانة حنين نزّال.

 

 

للفنّان رياض كرد. 

 

 

للفنّان رياض كرد. 

 

 

للفنّانة سارة قائد. 

 

 

للفنّانة سارة قائد. 

 

 

للفنّانة سهاد خطيب. 

 

 

للفنّان سمير حرب.

 

 

للفنّان عزيز. 

 

 

للفنّان عزيز. 

 

 

للفنّان فؤاد يماني. ​​​​​​

 

 

للفنّان عبد الرحمن هشلمون.

 

 

للفنّان محمّد حلاوة. 

 

 

للفنّان منير شعراني. 

 

 

للفنّان منير شعراني.

 

 


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *