Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

فيديو يظهر مدى قوة زلزال السلفادور.. شعر به الملايين – أخبار العالم

ذكرت هيئة رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن زلزالا قويًا بقوة 6.5 درجة ضرب قبالة سواحل أمريكا الوسطى، مع اهتزاز في أجزاء من السلفادور وهندوراس ونيكاراجوا.

الإبلاغ عن أضرار طفيفة

ووقع الزلزال عند ساعة 3:26 صباح اليوم، وكان مركزه على بعد 76 كيلومترًا جنوب شرق سان ميجيل في السلفادور أو 94 كيلومترًا غرب تشينانديجا في نيكاراجوا.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال بلغت قوته 6.5 درجة وضرب حوالي 69 كيلومترا تحت قاع البحر، وقدرت وزارة البيئة في السلفادور الحجم أعلى عند 6.8.

وتم الإبلاغ عن أضرار طفيفة في مواقع متعددة ولكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات، وشعرت بالهزات الأرضية في أجزاء من السلفادور وهندوراس ونيكاراجوا.

13 مليون شخص شعروا بالزلزال

وفقًا لنماذج الكمبيوتر من «USGS»، ربما شعر ما يصل إلى 13 مليون شخص بزلزال، بما في ذلك ما يقدر بنحو 755 ألف شخص ربما عانوا من اهتزاز «قوي».

ولم تصدر أي تحذيرات من حدوث تسونامي.

وقال مركز التحذير من تسونامي الأمريكي في بيان «بناء على معلومات الزلزال وسجلات تسونامي التاريخية، من غير المتوقع أن يولد الزلزال تسونامي».

وتقع أمريكا الوسطى على حلقة النار في المحيط الهادئ، وهي قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرضة للزلازل الكبيرة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *