Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

قصف أميركي بريطاني يستهدف مطار الحديدة بغارتين

تعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مساء الخميس عن هجوم أميركي بريطاني بغارتين، على مطار الحديدة الخاضع لسيطرتها غرب اليمن.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وذكر إعلام الحوثيين، أن “العدوان الأميركي البريطاني استهدف بغارتين مطار الحديدة الدولي”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، أن قواته استهدفت 119 سفينة أميركية وإسرائيلية وبريطانية منذ بدء التصعيد في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأعلنت الجماعة الأربعاء استهداف مطار الحديدة بـ6 غارات أميركية بريطانية، دون ذكر نتائج القصف.

ويقع مطار الحديدة جنوبي المحافظة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل النزاع (بين الحكومة والحوثيين قبل نحو 10 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليا بسبب تداعيات الصراع.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *