Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لا نريد التصعيد في غزة

ادعى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء اليوم، الأربعاء، أن سلطات الاحتلال “لا تريد التصعيد ولا تطمح للقتال” في غزة، ملوحا باستخدام القوة “إذا تعرض مواطنون إسرائيليون أو جنود الجيش الإسرائيلي للأذى”.

وجاءت تصريحات غالانت، خلال مراسم إحياء الذكرى الخمسين لحرب تشرين الأول/ أكتوبر 1973، وفي ظل اعتداءات الاحتلال على متظاهرين يشاركون في احتجاجات تنظم منذ نحو أسبوعين على طول السياج الأمني شرقي قطاع غزة.

وتصاعدت وتيرة الأحداث التي تشهدها الحدود الشرقية لقطاع غزة مع مناطق الـ48، بعدما تزايدت حدة التظاهرات التي تنظمها بشكل يومي وحدات “الشباب الثائر”، وهي مجموعات شبابية محسوبة على الفصائل الفلسطينية.

وتشهد هذه التظاهرات إشعال الإطارات قرب السياج الحدودي الذي يفصل المناطق الشرقية للقطاع عن مناطق الـ48، فضلاً عن تفجير عبوات ناسفة قرب الجدار والسياج.

في المقابل، تقوم قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والغاز السام المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في التظاهرات، الأمر الذي أسفر عن إصابة العشرات واستشهاد 6 فلسطينيين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة “ملكة”.

وذكر بيان “الشباب الثائر” أن عددا من الشبان حاولوا تفجير عبوة ناسفة “فقام الاحتلال بإطلاق النار على مكان وجودهم لزرع العبوة، ولم يتمكنوا من الانسحاب ما أدّى لانفجار العبوة”.

وخلال الأيام الأخيرة، أعادت هذه الوحدات تفعيل أشكال احتجاجية أخرى، وأطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات “غلاف غزة”، وفي كل مرة تندلع بها حريق في المناطق الإسرائيلي، يقصف جيش الاحتلال مواقع رصد تابعة لفصائل المقاومة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *