Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لقاء مع د. عزمي بشارة بشأن الحرب على غزة: الصفقة المُحتملَة وطرْح نتنياهو عن “اليوم التالي”

عزمي بشارة؛ الان مباشر؛ مقابلة مع عزمي بشارة؛ التلفزيون العربي؛ غزة الان مباشر؛

د. عزمي بشارة، خلال حوار سابق

يجري المدير العام لـ”المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات”، د. عزمي بشارة، الآن، حوارا عبر “التلفزيون العربي”، بشأن الحرب على قطاع غزة، والصفقة المُحتملَة التي يمكن التوصُّل إليها، وطرح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في ما يتعلّق بـ”اليوم التالي” للحرب على القطاع.

كما يتطرّق بشارة خلال الحوار إلى أسئلة الجدوى في سياق مواجهة الاحتلال.

وكان بشارة قد قال خلال الحوار الأخير الذي أُجري معه إن الحديث الأميركيّ عن دولة فلسطينيّة، لا يشير إلى إنهاء الاحتلال، وإن إسرائيل تريد مواصلة عدوانها، “مهما كانت الضغوط الممارسة عليها”.

وذكر بشارة أن تضحيات الشعب الفلسطينيّ، قد أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة من جديد، مشدّدا على أنه “لا مفاوضات بين محتلّ، ورازح تحت الاحتلال، إلا بشرط مسبَق هو إنهاء الاحتلال”؛ كما أكّد أن المنطقة “لن تعرف استقرارا، دون حلّ عادل للقضية الفلسطينية”.

ولخّص بشارة النقاش الجاري تداوله عن مشروع أميركي للاعتراف بدولة فلسطينية مبهمة وغير محددة، بأنه كلام لا معنى له، لأن هدف واشنطن هو استئنتف التطبيع العربي-الإسرائيلي الذي أوقفته عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لا تأسيس دولة فلسطينية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *