Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«لو ضاع منك».. حيلة ذكية لتشغيل التكييف بدون ريموت – منوعات

التكييف من الأجهزة الضرورية في فصل الصيف، لذا فإن ضياع «الريموت» مشكلة كبيرة، لأنها تؤدي إلى عدم القدرة على تشغيله، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا فإن هناك مجموعة من الحلول البديلة، لتشغيل وإيقاف التكييف في حالات الطوارئ.

وبحسب موقع «HiTACHi» فإن هناك بعض الحلول البديلة لتشغيل التكييف.

تشغيل التكييف باستخدام زر الطاقة

يمكن تشغيل التكييف عن طريق زر الطاقة، الموجود في الوحدة الداخلية للمكيف، بالضغط عليه مرة واحدة، ويتم إيقافه بنفس الطريقة، والاعتماد على هذه الطريقة في حالة ضياع الريموت أو تعرضه للتلف، أو نفاد البطارية الخاصة به.

تشغيل التكييف بالهاتف الذكي

هناك بعض الهواتف الذكية التي تحتوي على نظام يسمح بإرسال الأوامر إلى جهاز آخر، مثل التكييف أو التليفزيون أو السماعات، أو الأجهزة التي تعمل من خلال وحدة التحكم عن بعد، ويتم تشغيل التكييف وإيقافه.

تشغيل التكييف عن طريق الدائرة الكهربائية

يمكن تشغيل التكييف أو فصله، عن طريق الدائرة الكهربائية، المسؤولة عن تزويد الجهاز بالتيار الكهربائي، وهي من أفضل وأسهل الطرق، التي يمكن من خلالها تشغيل التكييف، بدون استخدام الريموت.

عادات تؤدي إلى تلف التكييف

  • يضبط البعض التكييف على درجة حرارة منخفضة جدًا طوال الوقت، مما يؤدي إلى تلفه، إذ يفضل أن تكون متوسطة.
  • عدم تنظيف فلتر الهواء بانتظام، مما يؤثر على عمل التكييف.
  • من أهم العادات الخاطئة التي يرتكبها  البعض، هي وضع المكيف في مكان خاطئ، لذلك يجب الاستعانة بمتخصص في تركيب التكييفات.
  • عدم صيانة التكييف من فترة لأخرى يؤثر سلبًا على دورة تشغيله، لذا يجب الانتباه جيدًا، والحفاظ على الصيانة بشكل مستمر لإطالة عمر التكييف لأطول فترة ممكنة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *