Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

ماكرون: طائرة مساعدات فرنسية ستصل مصر.. ومصرون على عودة الماء والكهرباء لغزة – أخبار مصر

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنّ المساعدات الإنسانية يجب أن تصل إلى غزة دون عوائق، موجها التحية لمصر على ما تفعله لسكان غزة.

وأضاف «ماكرون»، في مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، نقلته قناة «إكسترا نيوز» على الهواء: «فرنسا أصرت على وصول المياه إلى غزة دون أي عقبة، وإعادة تزويد قطاع الكهرباء، وبالتالي سنستمر في هذا والعمل الملح الطارئ».

وتابع: «صباح اليوم كان لي نقاش مع ممثلين عن أونروا وقالوا لي إن الوضع حرج، وهذا هو الوضع الذي نريد أن نجد حلا له بالعمل معكم وإلى جانبكم، وفرنسا تعمل على دعم هذا الجهد، ونقدم مساهمة كبيرة لأونروا، وفي الأسابيع الماضية زدنا مساهمتنا في أونروا بقيمة 10 ملايين يورو لمصلحة الشعب الفلسطيني».

وأكد: «بالتنسيق الوثيق معكم، نريد استخدام الدروب المفتوحة انطلاقا من مصر، وهناك طائرة فرنسية ستحط في مصر لتسليم معدات ومواد طبية، وهناك طائرات أخرى ستتبعها، وسنكون نشطين بالنسبة للأدوية والمواد الطبية، وأود أن أعلن أنني قررت إرسال سفينة من البحرية الفرنسية لتأتي لدعم مستشفيات غزة».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *