Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

متحدث «الصحة الفلسطينية»: ضرب الاحتلال مستشفيات غزة جزء من الإبادة الجماعية – أخبار العالم

قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن من الواضح منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي والممتد حتى اليوم الـ117 على التوالي أن الاحتلال لا يريد وجودا صحيا في قطاع غزة.

وأضاف «القدرة» خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية إيمان الحصري، عبر برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc»، أن الاحتلال الإسرائيلي يعتبر أن أي وجود للمقومات الصحية في قطاع غزة جزءا من صمود الشعب الفلسطيني؛ لذلك يحرص على استهداف المنظومة الصحية، ويدمر كل المنشآت الصحية، مشيرًا إلى أن اليوم تعاود قوات الاحتلال الكرَّة على مدينة خان يونس، حيث يتم استهداف مجمع ناصر الطبي وهو أكبر منظومة طبية في المنطقة الجنوبية للقطاع، وكذلك يتم استهداف مستشفى الأمل التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وذلك بعد تدنيس مستشفى القدس في غزة.

الاحتلال يستهدف مستشفيات غزة

وتابع «القدرة» أن في كل يوم تحدث المجازر داخل هذه المستشفيات ويتم استشهاد أعداد من المواطنين ولا تستطيع الطواقم الطبية الوصول لبوابات المستشفيات لتقوم بانتشال جثامين الشهداء والجرحى، ملفتًا إلى أن ذلك جزء من الإبادة الجماعية التي يقوم بها العدو الصهيوني والمحتل الغاشم ضد الشعب الفلسطيني.

الاحتلال يعتقل 99 كادرا طبيا

وأشار إلى أن الاحتلال يواصل استهدافه لإنهاء الوجود الصحي من غزة وقام باعتقال 99 من الكوادر الطبية وعلى رأسهم مديري مستشفيات قطاع غزة؛ بهدف فصل يد الوجود الصحي في كل المراكز الطبية بقطاع غزة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *