Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد التحركات الحوثية في البحر الأحمر – أخبار العالم

أكدت جماعة الحوثيين، في بيان لها، استهداف نحو 100 سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج «عدن»، منذ العدوان على قطاع غزة.

وقال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من عدن، إنَّ الإحصائية الخاصة بعدد السفن التجارية التي جرى استهدافها من قبل الحوثيين، أعلن عنها زعيم الجماعة في خطاباته بإحدى المناسبات، والغرض من هذا التصريح إرسال رسائل للداخل بشأن القضية الفلسطينية.

وتابع مراسل القناة، خلال تغطية خاصة: «الموضوع له شعبية أكثر بالداخل اليمني، باعتبار أن القضية الفلسطينية قضية العرب منذ عقود، والإحصائية بعدد السفن موجهة للداخل، وموقف الجماعة من التصعيد الإيراني الإسرائيلي هو الدعم الإعلامي غير المباشر وليس عبر الوكالات الرسمية التابعة لها».

جماعة الحوثيين لم تعلن عن أي عملية عسكرية تجاه الأراضي المحتلة

وأكد إياد الموسمي: «جماعة الحوثيين لم تعلن منذ اندلاع أحداث الـ7 من أكتوبر وحتى الآن، عن أية عملية عسكرية أو توجيه ضربات بشكل رسمي تجاه الأراضي المحتلة، ولا حتى خلال التصعيد الأخير بالأسبوع الماضي، وليس لديها موقف واضح بشأن التصعيد الإيراني الإسرائيلي، لكن الجماعة تعد أحد الأذرع الإيرانية القوية بالشرق الأوسط، وستنفذ ما سيجري توجيهها بشأنه، من خلال عمليات بخليج عدن والبحر الأحمر واستهداف السفن التجارية، ومحاولة ضرب السفن البحرية الحربية في خليج عدن».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *